الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء»: نراجع علاج «فايزر» تمهيدًا لاستخدامه محليًا لمواجهة كورونا

«الغذاء والدواء» نراجع علاج «فايزر» تمهيدًا لاستخدامه محليًا لمواجهة كرونا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء د. هشام الجضعي، أنه جاري العمل على مراجعة الأدوية التي أنتجتها شركتا «فايزر» و«ميرك شارب» الأمريكيتين، لعلاج فيروس كورونا، تمهيدًا لاستخدامهما في المملكة إضافة لأدوية أخرى.

اضافة اعلان

وأوضح لـ «العربية»، أن بعض شركات الأدوية الأمريكية قد تقدمت بطلب من أجل إجازة أدويتها المضادة لفيروس كورونا في المملكة، مؤكدًا أنه في حالة الإجابة على بعض الأستفسارات من قبل الشركات، فإنه من الممكن اعتماد هذه الأدوية للإستخدام والاستهلاك المحلي داخل المملكة.

وأوضح الضعجي أنه في حالة اعتماد أدوية شركة فايزر، فإن استخدامها سيكون لمن هم فوق 18 عامًا، مشيرًا إلى ان لكل دواء استخداماته وأن هناك 10 أنواع من الأدوية موجودة في الأسواق لاستخدامها سواء كان لأعراض خفيفة أو لأعراض متقدمة وبعضها أيضًا للوقاية.

وأكد أن جميع هذه الأدوية تخضع للمراجعة حيث تم تسجيل بعض منها في الهيئة والبعض الآخر تحت المراجعة بناءًا على البيانات التي قدمتها هذه الشركات من اجل التأكد من الفاعلية والسلامة والدراسات والتجارب المعملية للحفاظ على صحة الموطنين.

[video width="1280" height="720" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/«الغذاء-والدواء»-نراجع-علاج-«فايزر»-تمهيدًا-لاستخدامه-محليًا-لمواجهة-كرونا.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook