الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليابان تطور لقاحا يمنح مناعة «مدى الحياة» ضد كورونا..تفاصيل

612b87f94c59b72707575c03
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت اليابان عن لقاح جديد يقضي تمامًا ونهائيًا على فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بحسب موقع "Japan Times" عن طريق إعطاء مناعة ضد الفيروس التاجي مدى الحياة. اضافة اعلان

وقال موقع "Japan Times"، إن علماء من "معهد طوكيو للعلوم الطبية"، يصممون لقاحا ضد كورونا يمكنه حماية الإنسان من هذا الفيروس مدى الحياة.

 ووفقا لفكرة العلماء،يتم حقن فيروس لقاحات الجدري ببروتين فيروس "سارس- كوفيد-2"، الذي يسبب كورونا.

وأجريت تجارب على الفئران، وبعد 20 شهرا، أظهر الحيوانات التي حُقنت باللقاح مستوى مرتفعًا من الأجسام المضادة ونجت بعد حقنها بفيروس إنفلونزا الطيور، في الوقت الذي ماتت الفئران غير الملقحة.

وقال البروفيسور ميتينوري كوهارا، رئيس الفريق العلمي: "أظهرت خصائص هذا اللقاح أنه يمكن أن يعزز إنتاج الأجسام المضادة ويوفر مناعة مدى الحياة. جرعة واحدة من اللقاح تكون فعالة لأكثر من 20 شهرا، ولا يوجد لقاح آخر له تأثير مماثل".

وأضاف: "أظهر لقاح أولي لفيروس كورونا تم اختباره على قرود "سينومولجوس"، أنه يحمي تلك القرود من الإصابة بالالتهاب الرئوي، حيث كان مستوى الفيروس في رئتيها أقل مما يمكن اكتشافه بالطرق المعيارية حتى بعد 7 أيام من الإصابة".

بالإضافة إلى المناعة التي تدوم طوال الحياة، ذكر كوهارا، ميزة أخرى كبيرة لهذا اللقاح - طريقة تخزينه - يمكن تخزين الدواء لفترة طويلة بشكل جاف وفي درجة حرارة الغرفة.

وفي عام 2023 تقريبا، تعتزم شركة "نوبل فارما"، إجراء المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية لهذا اللقاح بمشاركة 150 إلى 200 متطوع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook