الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تسبب الصداع والدوار.. تحذير من لعبة خطيرة متداولة عبر الإنترنت

optical
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يحذر الخبراء من وهم بصري لمتداولي الإنترنت، حيث شغل الكثير من رواد مواقع التواصل من جميع أنحاء العالم بعد أن شهد انتشارا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اضافة اعلان

ويظهر الوهم البصري أو الخدعة البصرية على شكل خطوط تسبب الصداع والدوار في حالة التمعن أو التركيز فيها.

وتفصيلا، شاركت الباحثة في علم الجينوم لوريل كونز، اللغز البصري الغريب، والذي يبدو وكأنه كتلة غرانيتية مزخرفة بها عدة خطوط خضراء رفيعة يبدو أنها تقسم الكتلة إلى مربعات صغيرة.

وبينما يبدو للوهلة الأولى أن هناك العديد من الخطوط المنحنية، في اللحظة التي يحاول فيها المرء التركيز على أحدها ومحاولة تحديد موقعها، يبدو أنه يتحول إلى خط مستقيم، كما أطلقت كونز تحديا للجمهور لتحديد مكان وجود الخطوط المنحنية بين الخطوط المستقيمة.

الوهم البصري انتشر كالنار في الهشيم، على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن ترك المستخدمين في حيرة من أمرهم من الصورة حيث بدت المهمة صعبة بالنسبة للكثيرين، مشيرين إلى أن التمعن فيها يشعرهم بالدوار والصداع، وأنها تحدث تشويشا في الدماغ، وقال آخرون إن التحديق في الخطوط "يؤلم أعينهم".

وأوضح العلماء سابقا أن الوهم البصري يحدث عندما يخمن الدماغ ما يحدث في الصورة وأنت تحدق في جزء واحد فقط منها، وفيما يتعلق بالوهم الذي ظهر منذ نحو شهر، قال ديريك أرنولد، خبير الرؤية في جامعة كوينزلاند، إن مثل هذه الألغاز من المرجح أن تثير مخاوف الناس. ومع ذلك، لم يمنع ذلك المستخدمين من طرح نظرياتهم حول الغموض الكامن وراء هذه الصورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook