السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في أمريكا.. تفاصيل مثيرة يرويها الطبيب السعودي عن جراحة لجنين في رحم أمه

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أصبحت العملية الجراحية الدقيقة لقلب جنين في رحم أمه، والتي أجراها ابن المملكة، د.هاني نجم، حديث الدنيا وموضع اهتمام وسائل الإعلام ومراكز البحث الطبي حول العالم.

اضافة اعلان

وعن ظروف وملابسات وأجواء العملية، أوضح رئيس قسم جراحة القلب في مركز كليفلاند الطبي بولاية أوهايو الأمريكية، فإن قصة قرار اتخاذه عمل الجراحة النادرة لقلب جنين في رحم أمه، بدأت عندما تم اكتشاف وجود ورم ملتصق بالقلب، مما سبب هبوطًا في القلب لدى الطفل، حسب "للعربية.نت".

وأضاف أنه بعد اكتشاف المرض في قلب الجنين وبدء عوارض فشل القلب، تمت ملاحظة أن الجنين لن يكمل الحمل، وبهذه الحالة تم تحويل المريضة إلى مركز كليفلاند الطبي لوجود فريق طبي كامل متخصص.

وأشار إلى أنه خلال هذه الفترة ما بين تحويل الأم إلى تشخيص الحالة، وفحص الأم مرة أخرى، وجدتُ أن الورم يعمل بالضغط على القلب وفي تزايد وتضخم، وأن هناك زيادة في الهبوط القلبي.

وتابع قائلا : كان لابد من اتخاذ قرار سريع بترك الجنين، مما قد يعرض حياته للخطر، أو بإجراء العملية، وبعد اجتماع أطراف الفريق، تم اتخاذ قرار إجراء العملية.

وأكمل نجم تفاصيل العملية الدقيقة بأنه قام على الفور بالتدخل الجراحي وإزالة الورم، حتى عاد القلب لمهمته الطبيعية، وانتهي من إغلاق الصدر.

وبعد الانتهاء تم إعادة الجنين إلى رحم الأم بعد الاطمئنان بشكل كامل، واستعادة القلب للضخ الطبيعي، وبعد 4 أيام خرجت الأم بسلام لتعود بعد اكتمال الجنين 9 أشهر، لتتم الولادة، والآن عمر الطفل 5 أشهر، وهو بخير وبصحة تامة.

[video width="1280" height="720" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2021/12/Untitled-5.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook