الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مركز التوظيف بغرفة الشرقية يوفّر6600 فرصة عمل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

مالك الحسين – متابعات:

أكد الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل توفير «مركز التوظيف» بالغرفة أكثر من 6600 فرصة وظيفية، بين شهري يناير ومايو الماضيين من العام الجاري، واستقبل نحو 8700 طلب توظيف، مبينا أن «المركز يسعى إلى التوسع في تقديم خدماته إلى المجتمع وقطاع الأعمال، لتوفير مزيد من الفرص الوظيفية للسعوديين من الجنسين».

اضافة اعلان

وكشف الوابل عن «خطط المركز المستقبلية، وبخاصة التوسع في تقديم الخدمات للمجتمع وقطاع الأعمال، وتحويل المركز إلى إحدى أهم القنوات التي تساهم في توفير الوظائف». وذكر أن «القطاع الخاص يتمتع بحيوية وديناميكية في استجابته لاستقطاب الشباب»، مضيفاً أن «التوسع المستمر في الأنشطة يوفر كماً كبيراً من الوظائف».

ورأى أن «توظيف المواطنين يشكل محور اهتمام للقطاع الخاص، حيث يسعى إلى استقطاب الكوادر الوطنية الواعدة، ويسهم في إيجابية في تأهيل وتدريب الكفاءات الوطنية، من خلال منحهم الحوافز الجيدة والمشجعة». وأضاف أن «مركز التوظيف لا يواجه أي عراقيل في التعاطي مع رغبات طالبي العمل وتخصصاتهم، وبخاصة أنه المركز الوحيد المتخصص في توظيف المواطنين المؤهلين، من الحاصلين على الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه، في مختلف التخصصات الإدارية والهندسية والفنية، ما يعني أن جميع طالبي العمل الذين يتقدمون بطلبات التوظيف من خلال المركز هم من المتخصصين، الذين حددوا مسارهم الوظيفي المستقبلي، ويبحثون عن وظائف تلائم تخصصاتهم»، موضحاً أن «آلية في عرض الوظائف تتميز بالوضوح، وتعرض من خلال الموقع الالكتروني للمركز، الذي يظهر التفاصيل المتعلقة بالوظيفة، كالمهام المطلوبة وموقع العمل والراتب والمزايا، وغيرها من المعلومات الأخرى، التي تساعد طالبي العمل في التعرف على متطلبات الوظائف، ومدى ملائمتها لرغباتهم قبل التقديم عليها».

ويقدم «المركز» المحاضرات الإرشادية للطلاب والخريجين، بهدف توعيتهم وتعريفهم بأفضل الممارسات، للحصول على الوظيفة المناسبة. وبين الوابل أن «ذلك يؤدي إلى التعرف في شكل أفضل على ثقافة العمل في القطاع الخاص، ومتطلبات النجاح الوظيفي».

وذكر أن أبرز «التخصصات المطلوبة في سوق العمل في المنطقة الشرقية: التخصصات الهندسية والفنية والإدارية كالتسويق والإدارة المكتبية والسكرتارية وتقنية المعلومات والتصميم وخدمات العملاء والمبيعات والعلاقات الحكومية».

ويرتبط «المركز» بـ»صندوق تنمية الموارد البشرية – هدف»، وبين أن «العلاقة تعتبر متميزة، فالصندوق يتعاطى في إيجابية مع جميع القضايا والمواضيع المطروحة من اللجان المتخصصة في غرفة الشرقية، كما تربط الغرفة والصندوق علاقات تعاون، وتنسيق مستمر في المجالات كافة التي تسهم في خدمة المجتمع وقطاع الأعمال، وتوفير المزيد من فرص التأهيل والتوظيف للمواطنين».

وقال إن «المركز لديه آلية تختص بمتابعة الشباب بعد توظيفهم، عبر التواصل المستمر مع عملائه من منشآت القطاع الخاص، لمتابعة استمرارية من تم توظيفهم من قبل المركز»، مضيفاً أن «نسبة التسرب تعتبر في الحدود المقبولة».

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook