الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انطلاق دورة الملك سعود العلمية الخامسة عشرة السبت القادم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

مالك الحسين – خاص:

تشهد مدينة جدة الساحلية السبت القادم 23/7/1432هـ انطلاق دورة الملك سعود العلمية الخامسة عشرة التي تشمل العديد من المسابقات العلمية في حفظ المتون وتلخيص الكتب والبحوث العلمية، والتي تقام برعاية المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة وبمشاركة عدد من العلماء والمشايخ من داخل مدينة جدة ومن خارجها.

اضافة اعلان

وتنقسم الدورة إلى قسمين؛ قسم تأسيسي للطلاب المبتدئين وتدرس فيه ثلاثة كتب هي كتاب "لمعة الاعتقاد" للإمام ابن قدامة المقدسي، وقسم الطهارة والصلاة من كتاب "عمدة الفقه" و"تفسير جزء عم".

أما القسم المتقدم فهو مخصص للطلاب المتقدمين وتدرس فيه خمسة كتب هي كتاب "قواعد الأصول ومعاقد الفصول"، وكتاب "منظومة مائة المعاني في البلاغة"، وكتاب "مناهج الكتب الستة"، وكتاب "التوضيح المبين لتوحيد الأنبياء والمرسلين من الكافية الشافية"، وكتاب "البيوع من منهج السالكين".

كما تضم الفعاليات دورة "كبار العلماء" وتدرس فيها أربعة كتب هي كتاب "أحاديث الفتن والحوادث"، وكتاب "أحاديث الصيام من كتاب بلوغ المرام"، وكتاب "أصول السنة للإمام أحمد"، وكتاب "القواعد والأصول الجامعة للسعدي".

وقد أعلن القائمون على الدورة بأنها ستبث عبر موقع "البث الإسلامي" وموقع "نوافذ الدعوة" وموقع "المسك"، تخصيص عشاء يوم الجمعة 22/7/1432هـ لتوزع الكتب وكروت الحضور.  

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook