الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هيئة المهندسين تنشئ لجنة للخبراء.. و5 ملايين ريال لتدريب أعضائها

الهيئة السعودية للمهندسين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

قرر رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين البدءَ في إنشاء لجنة خبراء في جميع التخصصات الهندسية لتقديم المشورة الفنية حسب الحاجة؛ لتكون مرجعاً وطنياً للمعلومات والمشورة الفنية وقت ما تقتضي الحاجة لذلك، أو تطلب الجهات الحكومية والخاصة مشورة فنية عاجلة.

اضافة اعلان

كما أقر المجلس في اجتماعه الرابع الذي عقد بمقر الهيئة بمدينة جدة يوم أمس إنشاء مركز لتدريب المهندسين ينظم دورات تدريبية لحديثي التخرج وللممارسين حسب مساراتهم الوظيفية وتخصصاتهم، وتضمن قرار إنشاء المركز تهيئة وتوفير برامج خاصة لحديثي التخرج، إلى جانب توفير برامج خاصة للمهندسين الممارسين حسب تخصصاتهم ومساراتهم الوظيفية، من أجل إكسابهم المهارات اللازمة ودمجهم بسوق العمل وهم في مستوى متميز ومتدرب، وإكسابهم كذلك الخبرة وإتقان المهارات التخصصية التطبيقية بكافة فروعها وتفريعاتها.

ويهدف المركز كذلك إلى تأصيل مفاهيم علمية وعملية لديهم، فيما ستوفر لهم وسائل التدريب الحديثة لمواكبة متطلبات سوق العمل، واعتمد المجلس لصندوق التدريب 5 ملايين ريال من حساب الهيئة، إضافة إلى فتح المجال لدعمه مالياً من الجهات والقطاعات المختلفة.

واتخذ الاجتماع قراراً لتنظيم مؤتمر هندسي دولي يجمع مختلف التخصصات الهندسية بهدف تبادل الأفكار والمعلومات الهندسية والرقي بالمهنة وجودتها بالمملكة وتوفير الأجواء والمناخات العلمية والتنافسية المناسبة للباحثين لعرض أبحاثهم في ظل مواكبة التطوير العلمي الهائل الحادث في هذا القرن، وكذلك اطلاع المهندسين والمهنيين على آخر ما توصلت له العقول في مختلف التخصصات الهندسية.

كما قرر المجلس عقد ورش عمل تبحث هموم ومشاكل المهندسين والمكاتب الهندسية وإيجاد الحلول العملية والمناسبة لها، لتعقد في كل من الرياض والدمام وجدة بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة، لتنظم وتدار بالتعاون بين الهيئة السعودية للمهندسين ومع المهندسين الأفراد والمكاتب الهندسية.

وتضمنت قرارات مجلس إدارة هيئة المهندسين كذلك العمل على تحديث الموقع الإلكتروني للهيئة وتكامل محتوى المواد وحداثتها وسهولة استخدامها، إضافة إلى إنشاء قائمة بالمكاتب الهندسية والمهندسين المؤهلين للتدقيق الهندسي للاستفادة منهم لمراجعة التصاميم الهندسية ورفع الجودة الهندسية.

كما تقرر شراء مبانٍ جاهزة تكون مقرات للهيئة السعودية للمهندسين في المدن الرئيسية الثلاث تتميز بمعايير عالية وتحتوي على مكاتب لموظفي الهيئة، إلى جانب قاعات دراسية لتقديم برامج مركز الهيئة السعودية للمهندسين للتدريب والتطوير.

واعتمد أعضاء المجلس أن تكون هذه البرامج مدعومة لتشمل جميع التخصصات الهندسية، إضافة إلى تنظيم دورات تعقد بالتعاون مع معاهد معتبرة وجامعات راقية وبأسعار مدعومة، ليكون الهدف منها الرقي بالمهنة ورفع الجودة الهندسية بالمملكة، فيما تم على هامش الاجتماع افتتاح مقر ملتقى المهندسين في مقر الهيئة بجدة وكذلك افتتاح مقر للجنة المهندسات في مقر الهيئة السعودية للمهندسين بمدينة جدة.

يذكر أن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين قرروا في اجتماعهم الثاني الذي عقد قبل فترة وجيزة بمقر الأمانة العامة بمدينة الرياض تدشين خطة التحول الاستراتيجي للهيئة، التي يسعى المجلس إلى تحقيقها في هذه الدورة المستمدة من رؤية وأهداف الهيئة الاستراتيجية.

وتضمنت عدة محاور شملت الجوانب المهمة التي تلامس احتياجات وهموم المهندسين، ومن المأمول أن تنعكس على رقي وتقدم المهنة ومنسوبيها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook