الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

25 ألف فرصة عمل لطلاب وطالبات جدة في القطاع الخاص

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

مالك الحسين – متابعات:

أطلق مكتب العمل بجدة أمس، برنامج التوظيف الصيفي الذي يوفر 25 ألف فرصة عمل للطلاب والطالبات في مؤسسات القطاع الخاص، برواتب تتراوح بين 1500 وألفي ريال شهريا.

اضافة اعلان

وأوضح مدير إدارة توظيف السعوديين في المكتب محمد جلال لـ "الوطن"، أن وزارة العمل ألزمت الشركات التي لا تتوافر لديها أماكن شاغرة لتوظيف الشباب في فترة الإجازة الصيفية ضمن برنامج التوظيف الصيفي للطلاب، بأن توفر لهم فرصا تدريبية في معاهد خاصة على أن تتحمل هذه الشركات كلفة التدريب المستند إلى القرار الوزاري رقم 503.

وأشار إلى أن المكتب أطلق أمس المرحلة الأولى من برنامج التوظيف الصيفي، التي خصصت لاستقبال طلبات توظيف طلاب الجامعات، وتستمر حتى غد، فيما ستنطلق المرحلة الثانية المخصصة لطلاب الثانوية السبت المقبل بمقر المعهد الثانوي الصناعي بجدة. وأوضح جلال أن البرنامج يقدم 25 ألف فرصة وظيفية للطلاب، بمكافآت تتراوح ما بين 1500 وألفي ريال، مبينا أن المكتب سينسق بين طالب الوظيفة والمنشأة المقدمة للوظيفة أو الفرصة التدريبية، مؤكدا على توافر فرص كثيرة تستوعب معظم الطلاب في الجامعات والمعاهد والثانوية العامة.

وأضاف أن شروط الالتحاق بالوظائف الصيفية تتطلب أن يكون طالب العمل سعودي الجنسية، ويحضر معه إفادة انتظام من الجهة التعليمية التابع لها مع أصل الهوية الوطنية وصورة لها. وقال إن كل شركات القطاع الخاص ستشارك في هذا البرنامج على اعتبار أنه برنامج وطني يهدف إلى تدريب الطلاب والطالبات ورفع كفاءتهم العملية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook