الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدكتور عبدالله التركي يكشف ردة فعل الملك عبدالله حين جمع له كتباً من إيران تهاجم المملكة (فيديو)

WhatsApp Video 2021-12-17 at 9.40.37 PM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال الأمين العام السابق لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله التركي، أنه كان في زيارة لإيران وذهب إلى معرض للكتب وجمع كتبًا تتحدث عن المملكة بسوء.

اضافة اعلان

وأشار خلال برنامج ذكرياتي على قناة المجد، إلى أن ذلك أثناء عقد مؤتمر القمة الإسلامي في إيران، حيث كان ضمن الوفد المرافق للملك عبدالله -رحمه الله- عندما كان وليًا للعهد آنذاك.

وأوضح أنه أخذ الكتب المسيئة للمملكة من معرض الكتاب بطهران، وكانت أكثر من 20 كتابًا، وذهب بها للملك عبدالله، فاستغرب وقال كيف هذا بعد أن كانوا يقولون كلامًا كله مجاملات.

وأكد التركي أن الدول التي تدعم الطائفية مثل إيران وما يحدث من الحوثيين في اليمن وحزب الله، يتكلمون كلامًا لكن الواقع يخالفه.

صدمة بعد سماع خبر بالمذياع

وروى الدكتور التركي، موقفاً كان بمثابة الصدمة له، وذلك حين كان في مؤتمر الفقه الإسلامي في باريس، وعند انتهاء المؤتمر خرج واستقل السيارة ثم سمع في المذياع الإذاعة الروسية باللغة العربية ينتقدون المملكة ويقولون أن المملكة جمعت العلماء المسلمين من أجل أن تدعم مواقفها ومنهجها وطريقتها.

وأوضح أنه أحس بالسرور لأن هذا المؤتمر يؤكد على منهج المملكة، سواء اقتنع المتحدث في الإذاعة أن المنهج صحيح أو لا ، فلا يهمنا هو.

https://www.youtube.com/watch?v=tygImT4WgRI https://www.youtube.com/watch?v=nchBzmalCrs
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook