الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أستراليا تسعى لقتل مليون جمل بذريعة إنقاذ المناخ

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

مالك الحسين – متابعات:
ظهرت اقتراحات في أستراليا تدعو إلى قتل الجمال البرية التي تهيم علي وجوهها في منطقة أويتباك الأسترالية بهدف تقديم لحومها للكلاب وتحت ذريعة إنقاذ المناخ. اضافة اعلان
وبموجب خطة يبدو أنها معدة لتمريرها في برلمان "كانبرا" الأسبوع المقبل، فإن صيادي هذه الجمال يمكنهم الحصول على ما يعرف بائتمان الكربون بقيمة 70 دولارًا أستراليًا (75 دولارًا أمريكيًا) عن كل جمل بري يصطادونه.
وقال مسئول شؤون المناخ في البرلمان تشينغ مارك دريفوس: "يمكن الاتجار بهذه الائتمانات في أستراليا وخارجها وبيعها للشركات التي تحتاج لائتمانات كربون نظرا لأن هذه الجمال منتج كبير للتلوث".
ويوجد في أستراليا أكبر عدد من الجمال البرية في العالم حيث يقدر عددهم بنحو 1.2 مليون جمل تتضاعف أعدادها كل سبع سنوات.
ويدعم أعضاء البرلمان سواء من المعارضين أو المؤيدين للحكومة الخطة، ويقول جون كوب المتحدث باسم المعارضة لشئون الزراعة: "القضاء على الجمال البرية الضارة يمكن أن يضاهي منع 300 ألف سيارة من السير في الطرق".
جدير بالذكر أن الجمال البرية لا تكتفي للحصول على طعامها وشرابها بمنافسة حيوانات المزارع والأغنام فقط، ولكن الأمر يمتد لمنافسة البشر فمنذ عامين، قام قطيع إبل يضم 6 آلاف جمل هائم جن جنونها بسبب العطش الشديد، بتطويق قرية "دوكر ريفر" قرب مدينة أليس سبرينغ بولاية نورثرن تيريتوري، حيث كسروا أنابيب المياه وانتزعوا مكيفات الهواء من على الجدران بحثًا عن المياه، ورصدت كانبرا أموالا لإطلاق النار على الجمال بمعرفة المروحيات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook