السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تؤكد معجزة نبوية».. خبير روسي يكشف مفاجأة عن وضعيات نوم «قاتلة»

رجل-نائم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

هناك وضعيات في النوم تكون مؤثرة سلبًا على صحة الإنسان، ربما لا يعرف البعض مدى أضرارها، لكن خبير طبي روسي في التربية الجسدية، كشف عن وضعيات النوم الأخطر على حياة الإنسان، وهو ما يتضح تماشيه مع إعجاز حديث النبي صلى الله عليه وسلم في إرشادنا عن طريقة النوم الصحيحة.

اضافة اعلان

ففي مقابلة خاصة مع موقع "URA.RU" وصف الخبير الطبي الروسي أرتيوم رانيوشكين أخطر وضعيات النوم وبينها النوم على الجانب الأيسر أو على الظهر مع وضع وسادة تحت الرأس، حيث تسبب اختلالًا في الحوض والجنف وتغيرًا في العضة وتساهم أيضًا في طحن الأسنان.

وأضاف رانيوشكين قائلا: "الأوضاع الأكثر خطرا هي على الجانب أو على الظهر مع وضع وسادة تحت الرأس، مشيرا إلى أن "الجسم يتذكر سريعًا الوضع الذي يكون مريحًا له - على سبيل المثال، أولئك الذين لديهم توتر عضلي على الجانب الأيمن ينامون على الجانب الأيسر، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلات باستمرار".

وأضاف: كما يتسبب النوم على الجانب بحدوث انحراف في الحوض، ونتيجة لذلك يصاب بالجنف.

وتابع الخبير قائلا: كما أن النوم على الجانب الأيسر يؤدي إلى انزلاق الفك ويسبب طحن الأسنان، وإرهاق عضلات المضغ وتظهر بدورها نقرات في الفك.

وأكد رانيوشكين أنه "لا ينصح أيضًا بالنوم على الظهر بدون وسادة ففي هذه الحالة يقع الفك.

ونوه أيضا: إذا كان هناك مشكلة مع غرق الفك، فإن مثل هذا الحلم سوف يؤدي إلى تفاقمها.. أما إذا وضعنا الرأس فقط على الوسادة، فإن الفك يتحرك إلى الأمام مع مرور الوقت ويتم إصلاح هذا الموقف أي تغيير الوجه والعضة".

يذكر أن النوم على الشق الأيمن من السنن الثابتة عن نبينا صلى الله عليه وسلم ، فقد روى الشيخان أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إذا أتيت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة، ثم اضطجع على شقك الأيمن...» الحديث.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook