الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(التجارة): مكافـأة 25 % من الغرامة لمن يقدم معلومات عن غش الأدوية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - متابعات:

كشف مدير عام مكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة فهد الهذيلي ان هناك لجنة مكوّنة من وزارة التجارة والداخلية والبلدية لعمل حملات على محلات العطارة وإغلاق ما كان منها مخالفاً أو قائماً على عمل مواد غير قانونية.

اضافة اعلان

وأضاف الهذيلي أن نظام مكافحة الغش التجاري سيعطي مكافأة تعادل 25 بالمائة من الغرامة المتحصلة لكل من يستطيع أن يقدّم معلومات يمكن من خلالها الاستدلال أو التوصل إلى قضية غش تجاري يتم الحكم فيها فهذه النسبة متاحة للمواطنين أو المستهلكين أو المؤسسات الأهلية فيما يتعلق بالمختبرات الخاصة مع عدم وجود مختبرات كافيه لفحص السلع.

 وبيّن أن من أهم المشاكل المتعلقة بالأدوية هي المستحضرات العشبية والتي تعتبر المشكلة الرئيسية للضرر الناتج للمستهلك مباشرة.

وأكد أن غش الأدوية لا يعتبر ظاهرة، كما هو شائع، خاصة إذا ما عرفنا أن نسبة غش الأدوية بالمملكة لا تعادل 1 بالمائة، مؤكداً أنه توجد مخالفات تؤدي إلى إفساد الأدوية، منها وجود مستودعات غير مخصّصة للتخزين، ونقل الأدوية بشكل غير سليم، حيث يتمّ نقلها بسيارات غير مناسبة، ثالثاً نقص مستوى التكييف في المستودعات ووجود كميات من الأدوية منتهية الصلاحية. حسب (اليوم).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook