الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من بينها القيلولة..  5 نصائح ذهبية لتحسين ذاكرتك

كيف_تعمل_الذاكرة_البشرية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نشر موقع "بريفنشن" الأمريكي تقريرًا تم تسليط الضوء فيه على خمس طرق طبيعية لتحسين ذاكرتك، حيث أن إتباع هذه الطرق يمكنك من إعادة تدريب عقلك بحيث يظل حادًا ويقظًا.

اضافة اعلان

يقول باسي جويل  مدير برنامج الذاكرة والشيخوخة العصبية بجامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو، لا تقلق فقد يكون سبب نسيانك هو علامة علي تقدمك في العمر، أما لو كان عمرك ليس مناسبًا مع قدر النسيان الذي تقع فيه نسبيا فهناك مشكلة.

ووضع التقرير عدة طرق في محاولة لتحسين وتعزيز وتدريب  ذاكرتك بعيدًا عن الذاكرة الإلكترونية ، والمقصود بها هما محركات البحث.

تذكر قبل محركات البحث

يبحث الكثير منا حتى منهم هم صغار السن أولا عن أي معلومة أو حتي لتذكر أسماء بعض الفنانين والشخصيات العامة إلى جوجل ، ولكن اعلم أنك بذلك تتعرض لما يسمى بفقدان الذاكرة الرقمي ، حيث أنك في هذه الحالة الحالة تفقد ثقتك في ذاكرتك وتثق في نتائج محركات البحث أكثر.

القيلولة

أما الطريقة الثانية فهي أخذ قيلولة في منتصف النهار، حيث أثبتت الدراسات أن فعاليتها في تثبيت المعلومات تقترب بشكل مدهش من النوم الكافي في الليل.

ويمكن أن تكون مدة القيلولة التي تنامها حوالي 90 دقيقة حسب التقرير.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بشكل يومي؛ تساعد على ضخ  الدم المحمل بالأكسجين والمواد الغذائية إلى الدماغ، مما يحفز نشاط الأخير.

لا تعدد المهام

يجعلنا تعدد المهام نشعر بالإنتاجية، لكن العكس هو الصحيح في الواقع.

وذكر التقرير أن الدماغ غير مصمم للتركيز على عدة مهام في وقت واحد، نتيجة لذلك ، تشعر أدمغتنا بالتوتر عندما نقوم بمهام متعددة، مما يتسبب في  ارتكابنا المزيد من الأخطاء، ما يؤدي في نهاية المطاف إلى جعلنا أقل كفاءة.

الطعام من أجل  صحتك العقلية

للتغذية تأثير مذهل على ذاكرتك اليومية وتركيزك، وتشكل قدرتك على الاحتفاظ بالمعلومات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook