الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» تضبط 59 طن مواد غذائية مخالفة ومتعفنة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء، مستودعيْن بالدمام وجدة، يفتقدان إلى ضوابط شروط تخزين الأغذية، فيها نحو 59 ألف كيلوجرام من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، أو المتعفنة، كما أغلقت 7 محال في الرياض لبيع الأجهزة والمنتجات الطبية بسبب مخالفات.

اضافة اعلان

وأوضحت "الهيئة" في بيان على موقعها الإلكتروني: أن مفتشيها ضبطوا مستودعاً كبيراً بحي الخمرة في جدة، لا يتوفر فيه الحد الأدنى من الشروط الصحية اللازمة لتخزين الأغذية، ووجدوا فيه نحو 55 ألفاً و953 كيلوجراماً من المواد الغذائية (نقانق دجاج، وبطاطا مقلية، وأجبان متنوعة، وبهارات، ومخللات، وتمور) بعضها منتهية الصلاحية، وأخرى متعفنة ومخزنة في ظروف سيئة جداً.

وأشارت "الهيئة" إلى أنها تستكمل الإجراءات النظامية بحق المستودع الغذائي المخالف، والتي تتضمن إتلاف الكميات، وتطبيق نظام مكافحة الغش التجاري عليه، والتنسيق مع أمانة محافظة جدة لإغلاقه، وعدم السماح له بتخزين الأغذية حتى تصحيح جميع المخالفات.

وبينت أن الجولات التفتيشية في حي الخالدية2- بالدمام، أدت إلى ضبط ما يزيد على 3 أطنان من المواد المنتهية الصلاحية المخزنة مع أخرى صالحة للاستهلاك في مستودع يفتقر إلى الحد الأدنى من الاشتراطات الصحية، مع وجود فئران وطيور داخل المستودع، وارتفاع درجة حرارة التخزين، مضيفة أنها تستكمل حالياً الإجراءات النظامية بحق المستودع المخالف، وتطبيق نظام مكافحة الغش التجاري عليه، والتنسيق مع أمانة المنطقة الشرقية لإغلاقه، وتطبيق النظام بحقه مع تصحيح هذه المخالفات.

وفي سياق متصل، أغلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء مؤخراً 7 محال لبيع الأجهزة والمنتجات الطبية في مدينة الرياض، ليصل عدد المحال التي تم إغلاقها خلال الشهرين الماضيين إلى 42 محلاً في الرياض والدمام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook