الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بينها الالتهاب الرئوي.. أمراض خطيرة يسببها الإهمال في فحص الأسنان

المرآة-الفموية-لطبيب-الاسنان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات :

كشف موقع "إم إس إن" الإلكتروني، عن مجموعة من الأسباب التي تستوجب الخضوع لفحص الأسنان في أقرب وقت.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن الأسنان تعد إحدى مناطق الجسم المهمة للصحة العامة، وقد تم ربط صحة الفم السيئة بمجموعة متنوعة من المشكلات الصحية التي لا يمكن أن تتوقعها أبدًا.

أمراض القلب والأوعية الدموية

وتؤثر أمراض اللثة على العظام واللثة حول الأسنان، وقد ربطتها الدراسات بمشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، وفقًا لدراسة أجريت على أكثر من 11750 بالغًا نُشرت في مجلة ارتفاع ضغط الدم، وجد الباحثون أن نصف الأشخاص الذين يعالجون من ارتفاع ضغط الدم أبلغوا أيضًا عن إصابتهم بأمراض اللثة.

صحة الدماغ

وجدت دراسة نشرت في مجلة جاما الطبية، أنه كلما زاد عدد الأسنان التي يفقدها الشخص، زاد خطر الإصابة بالخرف أو التدهور المعرفي.

وقال الباحثون أنه مقابل كل سن يُفقد، يكون لدى الشخص خطر أكبر للإصابة بالخرف بنسبة 1.1٪ وخطر أكبر بنسبة 1.4٪ للإصابة بالتدهور المعرفي.

الالتهاب الرئوي

إذا كنت لا تعتني بأسنانك وصحة فمك، فقد تزيد الجراثيم الموجودة في الفم من خطر الإصابة بمشكلات في الرئة، يمكن أن تنتقل بكتيريا معينة في فمك إلى رئتيك، مسببة الالتهاب الرئوي وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

التغذية

يمكن أن يؤدي التأثير الطبيعي للوقت والتآكل على الأسنان إلى تشقق الأسنان وتجويفها ، إذا أهملت الذهاب إلى طبيب الأسنان بانتظام، فقد يؤدي ذلك إلى الألم المزمن وسوء التغذية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook