السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجزائية» تعاقب صحفيًا بالسجن والغرامة بعد إساءته لرئيس «أدبي الشرقية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أصدرت المحكمة الجزائية في الدمام حكماً بالسجن عشرة أيام، وغرامة خمسة آلاف ريال في الحق العام ضد معلم، يمارس الصحافة أساء وشهَّر بالرئيس السابق والمنتخب لنادي المنطقة الشرقية الأدبي "محمد بودي"، عبر حسابه في موقع "تويتر".

اضافة اعلان

ويُنتظر أن تقام دعوى الحق الخاص في عين القضية، بعد تأييد محكمة الاستئناف للحكم. ويأتي الحكم على خلفية البلاغ الكيدي الملفق، والذي تم حفظه بعد أن تُقُدِّمَ به ضد رئيس أدبي الشرقية.

وكانت المحكمة نفسها قد أصدرت في وقت سابق حكماً مماثلاً ضد مغرد يعمل محامياً، أساء في تغريداته لرئيس أدبي الشرقية، حيث صدر الحكم في هذه القضية وفقاً لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية الذي يعاقب بالسجن والغرامة كل من يلحق الضرر والتشهير بأي فرد عبر وسائل التقنية المعلوماتية.

جدير بالذكر، أن هذا هو الحكم الخامس الذي يصدر ضد صحفيين وكتّاب ومغردين أساءوا لشخص رئيس أدبي الشرقية "محمد بودي"، في إطار ملاحقة قضائية متواصلة منذ ثلاث سنوات لمحاميي "بودي" ضد كل من تعمّد الإساءة والإضرار والتشهير به في تصرفات فردية أو شكاوى أو تغريدات.

وتشهد حالياً إحدى المحاكم الجزائية دعوى مقامة من رئيس أدبي الشرقية السابق، ضد مسؤول بدرجة وكيل وزارة، طالب فيها بسجن المسؤول، وجلده أمام مقر وزارته، وهو المكان الذي تفوه فيه بإساءات بالغة بحق "بودي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook