الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أكل البكتيريا».. أحدث طريقة أمريكية للتخسيس

probiotic-food
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

توصل فريق بحثي أمريكي إلى تطوير بكتيريا مُعدَّلة جينياً يمكنها تقليل الشهية والمساعدة على الشعور بالشبع.

اضافة اعلان

ونشرت جمعية الكيمياء الأمريكية American Chemical Socity في مارس الماضي نتائج بحوث أُجريت على فئران أخذت جرعة عالية من الدهون في طعامها، وأعطيت نصف هذه الفئران ماءً يحتوي على بعض الميكروبات المعدلة جينيا من قبل فريق البحث.

وقال الباحث القائم على البحث د. " سيان دافيس " الأستاذ المساعد بكلية الطب بجامعة Vanderbilt University: " صممنا بكتريا قادرة على تصنيع عامل الإشباع NAPE الموجود طبيعياً في الأمعاء، والذي يحفز المخ للإحساس بالشبع، باختصار.. لقد صمم فريق البحث بكتريا تقلل الشهية ".

وأضاف قائلاً: " في الأشخاص الذين يعانون من السمنة, تعجز الأمعاء عن تصنيع NAPE بعد الوجبات, لذلك لا تصل إشارات قوية للمخ كي يشعر بالشبع وبأنه قد حصل على كمية كافية من الطعام ".

وأوضحت الدراسة أن مجموعة الفئران الذين تم إعطائهم المياه المزودة بالبكتيريا المعدلة جينياً لتصنيع الـ NAPE قد حصلوا على انخفاض في الوزن لما يقرب 15% من وزنهم خلال 12 أسبوعاً.

وأشار موقع " dailymedicalinfo " إلى دراسة نشرت عام 2013 وأكدت أن السبب لعدم الكفاءة الكاملة لعمليات تحويل مسار المعدة يرجع إلى الاختلال في وظائف تلك البكتريا الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل أكبر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook