الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تشخيص خاطئ لطبيب وافد يقتل طفل الـ 3شهور في بريدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أسفر تشخيص طبي خاطئ عن وفاة طفل لم يتجاوز عمره ثلاثة أشهر في مستشفى الولادة والأطفال في مدينة بريدة.

 وفي التفاصيل، دخل الطفل منيف سعود محمد الرشيدي إلى المستشفى في 29 ذي الحجة الماضي وأمضى نحو عشرة أيام انتهت بوفاته يوم الاثنين 5 محرم.

وكشف سعود الرشيدي والد الطفل المتوفى أن حالة طفله كانت مطمئنة لكن درجة حرارته وصلت إلى 38 درجة، ومن ثم جرى تنويمه بغرفة الطوارئ لعشر ساعات دون نقله إلى التنويم.

 وقال الرشيدي: "إن طفله أعطي مغذياً، ومن ثم أعطي عقار "جنتاميسين Gentamicin" و"فينكاميسين" من قبل الطبيب المناوب الدكتور زهير، سوداني الجنسية، لكن حالة الطفل لم تتحسن، فنصح الاستشاري المناوب عبدالباسط محمود الطبيب السوداني عبر مكالمة هاتفية بإعطاء الطفل دواء الصرع هو "فينوتيين Fhenotein" مشيراً إلى أن حالة الطفل تدهورت، وأصيب بتورم بالكبد وفشل كلوي وتضخم في الطحال وجفاف بالجلد.

 وأكد والد الطفل أن طفله لم يكن يعاني من أي مرض وراثي، وانتقد ما ذكره الطبيب في هذا الصدد، مشيراً إلى أن ما أصابه نتج عن الأدوية التي أعطيت له.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي في صحة القصيم محمد الدباسي إن الطفل أدخل إلى قسم الطوارئ، وكان يعاني من قلة في النشاط وارتفاع في درجة الحرارة، وأثناء الكشف عليه أصيب بتشنج استلزم نقله لقسم العناية المركزة ووضع تحت جهاز التنفس الاصطناعي، وتم عمل مختلف الفحوصات الطبية اللازمة له التي أظهرت وجود حموضة بالدم وتضخم بالكبد والطحال وعضلة القلب ووجود سائل حول القلب.

وبالرجوع إلى التاريخ الأسري اتضح وفاة شقيقه بالأعراض نفسها وفي العمر ذاته في وقت سابق، ما جعل المختصين في المستشفى يشتبهون في إصابته بأحد الأمراض الاستقلابية التي تؤدي إلى الوفاة في معظم الأحيان. حسب (الشرق).اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook