الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قرار من مجموعة «أوبك+» بشأن إنتاج النفط

460686-1331435856
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قررت مجموعة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها، "أوبك+ "، اليوم الخميس، المضي قدماً في الزيادة المقررة في إنتاج النفط في يناير المقبل بقيمة 400 ألف برميل يوميا، لتتراجع أسعار النفط عقب الإعلان عن القرار بنسبة 1%.

اضافة اعلان

وقالت أوبك +، مساء اليوم الخميس، إنها تبقي اجتماعها مفتوحا لمتابعة تطورات الجائحة والقيام فورا بأي تعديلات ضرورية، وقررت أيضا أن يكون الاجتماع المقبل في الرابع من يناير المقبل.

وأوضحت مصادر قبيل الاجتماع الوزاري واجتماع المراقبة الوزارية لمجموعة الدول المصدرة للنفط وحلفائها، إن الاتجاه الذي كان سائدا في الاجتماع هو الالتزام بخطة إنتاج النفط الحالية، وفقا لـ"العربية".

يذكر أن أوبك وحلفاءها على خلاف مع الولايات المتحدة التي طلبت من المجموعة زيادة إنتاجها لدعم الاقتصاد العالمي، لكن الدول المنتجة تقول إنها لا تريد عرقلة تعاف ضعيف لصناعة الطاقة بتخمة جديدة في المعروض.

وأشارت وحدة الأبحاث الداخلية في منظمة أوبك إنه من المتوقع ظهور فائض في أسواق النفط العالمية خلال الربع الأول من العام الحالي بمقدار 3 ملايين برميل يومياً، ويمكن أن يصل إلى 4.8 ملايين برميل يومياً وفق السيناريو الأسوأ لتطورات الطلب على النفط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook