الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(أرامكو): المملكة تستهلك 4 ملايين برميل نفط يومياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - متابعات:

كشفت أرامكو السعودية اليوم أن المملكة تستهلك حالياً أكثر من 4 ملايين برميل مكافئ من البترول يومياً، موضحةً أن كثافة استهلاك الطاقة في المملكة تعد بذلك من أعلى المستويات في العالم، مؤكدة أن المؤشرات تدل على أن متوسط استهلاك الفرد بلغ ضعف متوسط الاستهلاك العالمي بحسب الإحصاءات.

وأكد مساعد وزير البترول لشؤون البترول الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز أن المملكة تشهد هدراً كبيراً للطاقة في جميع قطاعات الاستهلاك الرئيسة، وهي بحاجة إلى وقف هذا الهدر.اضافة اعلان
ودعا المدير التنفيذي لنظم الطاقة في أرامكو السعودية بالوكالة، المهندس أحمد الخويطر، خلال المنتدى والمعرض السعودي لكفاءة الكهرباء في دورته الثانية، إلى تكاتف الجهود الرامية إلى ترشيد إنتاج واستهلاك الطاقة في المملكة كضرورة حتمية لا يمكن تجاوزها في ظل ما تشهده المملكة من تطور عمراني وصناعي.
وعرض لأجل ذلك تجربة أرامكو السعودية ومجهوداتها المتواصلة لدعم هذا التوجه لزيادة كفاءة الطاقة وإيجاد مصادر طاقة متجددة بديلة.
وذكر الخويطر أن أرامكو بدأت تنفيذ مشاريع عدة تتعلق بالطاقة الشمسية لدعم الجهود الوطنية في مجال استخدامات الطاقة المتجددة، وقال: «أنشأت الشركة في العام الماضي أكبر وحدة في العالم لتوليد الطاقة الشمسية على أسطح مواقف السيارات بقدرة 10 ميغاواط، تستخدم في تزويد 13 مجمعاً للمكاتب بالطاقة، كما قامت بمشاريع أخرى كإنشاء لوحات للطاقة الشمسية في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية وأخرى في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، كما تعمل الشركة حالياً باختبار طاقة الرياح، وتقنيات تحسين كفاءة استخدام الطاقة.
وكشفت أرامكو في المعرض المصاحب للمنتدى عن لوحة تعريفية تبين مسيرتها خلال 12 عاماً الماضية في المحافظة على الطاقة، أثمرت عن توفير 122 ألف برميل معادل يومياً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook