الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الظهيرة: أمطار محتملة على 8 مناطق.. ووفاة مواطن وزوجته إثر قصف بجازان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض والشرقية تشمل الأجزاء الجنوبية منها، وكذلك على مرتفعات مناطق (عسير، ونجران، وجازان، والباحة، ومكة المكرمة) تشمل الأجزاء الشرقية لتلك المناطق تمتد حتى الأجزاء الجنوبية لمنطقة المدينة المنورة.

اضافة اعلان

خالد الفيصل: 14 مليار ريال كُلفة المشروعات المعتمَدة بمحافظة الطائف

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أن إجمالي كلفة المشروعات المعتمدة والجاري تنفيذها في محافظة الطائف يقدر بنحو 14 مليار ريال.

«مدني نجران»: إيواء 13 أُسرة في الفنادق ولا إجلاء لسكان القرى الحدودية

قال عدد من أهالي وسكان نجران: إن قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا العشوائية التي أطلقها الحوثيون على المناطق الحدودية بنجران وألحقت أضراراً ببعض المدارس ومستشفى ميداني، تزيدهم قوة وصلابة، وثقة في القوات البرية وحرس الحدود التي تذود عن حياض الوطن ومواجهة كل غاشم ومعتدٍ.

وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران العميد علي بن محمد العمري، أن الأوضاع مطمئنة في مدينة نجران، وأن الأمر لا يستدعي عملية إخلاء للقرى والأحياء، لأن السكان -ولله الحمد- ينعمون بالأمن والأمان.

وأوضح أنه تم إيواء أفراد الأسر المتضررة الذين يصل عددهم إلى 85 شخصاً من 13 أسرة مع توفير السكن والإعاشة لهم في الفنادق والشقق المفروشة الواقعة في حي الجوافة، مشيراً إلى انتهاء عملية حصر الأضرار، وسائلاً الله أن يديم على بلادنا الأمن والأمان وينصر جنودنا البواسل المرابطين على الحدود.

وفاة شاب وإصابة 5 آخرين في حوادث مرورية

لقي شاب مصرعه صباح أمس إثر اصطدام سيارته بسياج عشوائي على طريق الخدمة بدائري بريدة الشمالي بعد خروجها عن مسار الطريق، وباشرت الفرق الأمنية الموقع وتم نقل الجثة إلى ثلاجة الموتى.

وفي السياق، أصيب مُسن وشاب إثر انقلاب المركبة التي تقلهما على طريق الملك عبدالله بالقرب من مزارع محجة بسكاكا، وباشرت الفرق الأمنية الموقع وتم إسعاف المصابين ونقلهما إلى مستشفى دومة الجندل العام ومن ثم إحالتهما إلى مستشفى الأمير متعب بسكاكا.

كما أدّى انقلاب مركبة تقل أسرة بعد زلوم باتجاه سكاكا إلى إصابة 3 أشخاص نُقلوا إلى مستشفى الأمير متعب بسكاكا لتلقي العلاج اللازم.

الإطاحة بمجهولين يعملون في الحراسات الأمنية بالرياض

ألقت شعبةُ الحراسات الأمنية المدنية الخاصة بشرطة منطقة الرياض، القبض على بعض مجهولي الهوية من مخالفي نظام الإقامة والعمل ممن يعملون في الشركات الأمنية العاملة في حراسة الأسواق والمجمعات التجارية الكبرى شرق وشمال الرياض.

وتم تسليم المخالفين المضبوطين إلى جهات الاختصاص للتحقيق معهم، ومن ثم إحالتهم للجهات القضائية لتطبيق العقوبات المقررة.

«الصحة» تُغلق 68 منشأة خاصة مخالفة في عدد من مناطق المملكة

أغلقت وزارة الصحة "68" منشأة صحية خاصة بعد مخالفتهم للأنظمة، فيما تم رصد "608" مخالفة على المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية في عدد من مناطق المملكة، وذلك خلال شهر جمادى الثانية لعام 1436هـ، أما عدد المخالفات التي رصدت على الكوادر الطبية أو الفنية من لجان المخالفات الطبية والهيئات الصحية الشرعية فقد بلغ "146" مخالفة وذلك خلال نفس الفترة.

وفاة مواطن وزوجته وإصابة آخرين إثر قصف استهدف منزلهم بجازان

توفي رجل وزوجته فيما أُصيب 3 آخرون إثر قذيفة عسكرية سقطت على مبنى سكني بقرية البحطيط في جازان.

وأوضح الدفاعُ المدني -في بيان أصدره اليوم- أن مبنى سكنيّاً "يخص عائلة سعودية" بقرية البحطيط تعرض لقذيفة عسكرية، توفي على إثرها رجل وزوجته، فيما أصيبت قريبتهما (17 عاماً) بإصابات خطرة، وأصيب شخصان آخران بالجوار بحالات اختناق وإصابة بسيطة.

ناجون من مخيمات احتجاز بجنوب تايلاند يروون مأساتهم

روى ناجون من مسلمي الروهنجيا، وبنغلاديشيين، معاناتهم في مخيمات احتجاز قضوا فيها أشهراً، حيث تعرضوا إلى الضرب، والجوع، والقتل.

وأفادت "روهيما خاتون" (25 عاماً)، التي تمكنت من الفرار من مخيم يقع في منطقة الغابات في منطقة "سونغكلا" بجنوب تايلاند، عن شهاداتها لصحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية، حيث أكدت أنها ظلت في المخيم الذي كان يُحتجز فيه نحو 400 شخص أغلبهم من مسلمي الروهنجيا، وبنغلاديشيين، أربعة أشهر قبل هروبها.

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook