الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

200 ممرض يمتنعون عن تطعيم طلاب الطائف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

امتنع نحو 200 ممرض وممرضة بصحة الطائف، اليوم، عن المشاركة في حملة التطعيم التي تستهدف طلاب التعليم العام ضد الحصبة والنكاف، وذلك بسبب عدم صرف بدل العدوى لهم، في الوقت الذي توعدت فيه مديرية الشؤون الصحية بمكة المكرمة باستبدالهم في حال عدم العودة للعمل.

اضافة اعلان

وسببت هذه السجالات بين الممرضين وصحة الطائف إرباكاً لتطعيم العدد المتبقي من الطلاب والطالبات في مدارس المحافظة ضمن حملة التطعيم المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية وعددهم 5000 طالب وطالبة.

من جانبهم، لوح الممتنعون بالتوجه إلى القضاء لإنصافهم عن طريق تكليف محام لرفع قضية ضد وزارة الصحة لنيل الحقوق.

وأكد عدد من الممرضين أنهم يستحقون بدل العدوى كغيرهم في المناطق الأخرى، لكن صحة الطائف تحاول تمييع قضيتهم -بحسب وصفهم- ولفتوا إلى أنهم يرفضون المشاركة في الحملة ما لم يكن هناك تجاوب بصرف البدل مثار الجدل.

يأتي هذا في الوقت الذي وجه فيه الدكتور خالد ظفر مدير عام صحة منطقة مكة المكرمة بنقل الممتنعين عن المشاركة في الحملة بأشخاص آخرين من المراكز الخارجية، وأن يكون ذلك عن طريق الإقرار بالعلم لكافة الممتنعين في موعد أقصاه التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء.

وكان نحو 200 ممرض وممرضة أعلنوا امتناعهم عن المشاركة في حملة التطعيم القادمة، وتجمعوا أمام مديرية صحة الطائف مطالبين بإدراج صرف بدل العدوى لهم ضمن مسيّرات الرواتب الشهرية لهم. حسب (الجزيرة أون لاين).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook