الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فيسبوك» تستحوذ على خرائط «Nokia Here»

23
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

دخلت "فيسبوك" إلى قائمة المشترين المحتملين لقطاع الخرائط في نوكيا، والمعروف باسم "نوكيا هير" Nokia Here، منضمة بذلك إلى عدد كبير من الشركات الكبرى العاملة في مجال التقنية.

اضافة اعلان

وأبدت شركات مثل آبل وسامسونج وأوبر وبايدو وعلي بابا وياهو اهتماماً بشراء قطاع الخرائط الإلكترونية لدى نوكيا، والذي يقدر قيمته بمبلغ لا يقل عن ملياري دولار أمريكي، بحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية".

وتعد شركة "فيسبوك" من أبرز المشترين المحتمل إتمامهم لصفقة الشراء مع "نوكيا"، وذلك لاعتمادها على خرائط "Here" في عدد من منتجاتها، مثل نسخة شبكتها الاجتماعية على الأجهزة المحمولة.

وعقدت فيسبوك مؤخراً شَراكة مع نوكيا، أكدها مسؤولون من الشركتين، لتوسيع استخدام خرائط Here في منتجاتها، حيث بدأت اختباراً لجلب تلك الخرائط في تطبيقات شبكة مشاركة الصور المملوكة لها، انستجرام، إضافة إلى تطبيقات برنامج المحادثة، ماسنجر.

وقال متحدث رسمي باسم فيسبوك، لموقع "تك كرانش"، إن شركته تسعى بتجربة خرائط نوكيا إلى تقديم تجربة استخدام سهلة ومرنة للخرائط عبر منتجاتها للمستخدمين.

الجدير بالذكر أن خرائط Nokia Here واحدة من أكثر الخرائط الإلكترونية شيوعاً في الاستخدام على الإنترنت، حيث تشكل منافساً بارزاً لخرائط جوجل وخرائط آبل، وذلك لحجم البيانات الكبير الذي تضمه تلك الخرائط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook