الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أفضل 10 تمارين للحصول على يد قوية الأصابع

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تساعد تمارين اليدين على تقوية الأصابع وزيادة سرعة حركتهم, وأيضاً تقليل الآلام والضغط عليهم، لذلك سوف نذكر لكم 10 تمارين أساسية مصحوبة بالصور والشرح للحصول على يد وأصابع قوية، وهي كالآتي:

اضافة اعلان

تمرين القبضة:

1 (4)

اقبض يدك ثم افردها حتى تشعر بالضغط عليها وليس من المعتاد الشعور بألم أثناء أداء ذلك التمرين.. ويمكنك البداية ببعض تمارين التمدد البسيطة. اقبض يدك بلطف مع مراعاة وضع الإبهام فوق الأصابع.. وأبقِ على تلك الوضعية من 30- 60 ثانية.. ثم افرد أصابعك وفرقهم عن بعض.. كرر ذلك التمرين على الأقل 4 مرات في اليدين.

تمرين تمديد الأصابع:

2 (5)

جرب ذلك التمرين للتخلص من آلام اليدين والأصابع وتحسن معدل حركتهم.. ضع راحة يدك على طاولة أو أي شيء مسطح.. ثم افرد أصابعك برفق مع الضغط الخفيف على السطح دون الضغط على المفصل.. أبقِ على تلك الوضعية من 30 – 60 ثانية ثم أرِح يدك وكررها على الأقل 4 مرات لكل يد.

تمرين تمدد المخالب:

3 (3)

افرد يدك أمامك.. ثم اثنِ مقدمة أصابعك للداخل حتى تلمس نهاية الأصبع.. وأبقِ على تلك الوضعية من 30 – 60 ثانية ثم أرح يدك مع تكرارها 4 مرات لكل يد.

تمرين الضغط:

4 (4)

يفيد ذلك التمرين في فتح الأبواب والمقابض أسهل والإمساك جيداً بالأشياء وعدم وقوعها استخدم كرة ناعمة ولينة وامسكها في راحة يدك واضغط عليها برفق لثوانٍ قليلة ثم أرح يدك وكرر التمرين حوالي 15 مرة لكل يد. كرر ذلك التمرين 3 أو 4 مرات أسبوعياً مع مراعاة إراحة اليد لمدة 48 ساعة بين كل مرة.

تمرين القرصة:

5 (2)

قم بالقرص على كرة ناعمة بالإبهام والسبابة لمدة 30 – 60 ثانية ثم ارخِ أصابعك وكرر التمرين من 10 – 15 مرة لكل يد مع مراعاة إراحة اليد لمدة 48 ساعة بين كل مرة تقوم فيها بأداء التمرين.

تمرين رفع الأصبع:

6 (2)

افرد راحة يدك على طاولة أو شيء مسطح.. وقم برفع كل أصبع على حدة برفق وإنزاله على الطاولة مرة أخرى ويمكنك تكرير التمرين برفع كل أصابعك مع بعضهما البعض وإنزالهم مرة أخرى ويمكنك تكرير التمرين 12 مرة لكل يد.

فرد الإبهام:

7 (2)

يساعد ذلك التمرين على تقوية عضلات الإبهام ضع يدك على طاولة مسطحة وقم بوضع شريط مطاطي حول يدك عند بداية مفاصل الأصابع.. ثم قم بتحريك الإبهام بعيد عن الأصابع في اتجاه الخارج لمدة 30 – 60 ثانية ثم إراحته وكرر التمرين من 10 – 15 مرة لكل يد ويمكنك تكرير التمرين بمعدل 3 مرات أسبوعياً مع مراعاة إراحة اليد لمدة لا تقل عن 48 ساعة بين كل مرة.

تمرين مرونة الإبهام:

9 (1)

قم بفرد يديك أمامك ثم حرِّك الإبهام إلى أقصى الخارج ثم إلى أقصى الداخل حتى يلمس آخر إصبع في اليد ويمكنك تكرير التمرين على الأقل 4 مرات لكل يد.

تمرين لمس الإبهام:

10 (2)

يساعد ذلك التمرين على تحسين معدل حركة الإبهام ارفع يدك أمامك مع فرد الرسغ.. ثم قم بملامسة كل الأصابع بالإبهام مكوناً شكلاً دائرياً لمدة 30 – 60 ثانية لكل أصبع وكرره 4 مرات لكل يد.

تمرين تمديد الإبهام:

10 (3)

افرد يدك مع مراعاة أن تكون راحة اليد مواجهة لك.. ثم اثنِ الإبهام وشده للخارج لمدة 30 ثانية ثم ارخِ الإبهام مرة أخرى.. ثم قم بشد الإبهام لداخل راحة اليد لمدة 30 ثانية ثم ارخِ الإبهام مرة أخرى.

نصائح للتمارين:

11

إذا كنت تشعر بالألم في يدك وأصابعك يمكنك القيام بتمارين إحماء اليد أولاً قبل القيام بالتمارين فسوف يجعل ذلك من الأسهل عليك تحريك أصابعك وأداء التمارين. يمكنك غمرهم في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق أولاً أو يمكنك تدليك اليدين بأحد أنواع الزيوت المفضلة لك ثم غمرها في ماء دافئ لدقائق قليلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook