الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلالِهِ».. فيديو جديد لـ «قنبلة المطر» التي أرعبت المصريين

فيديو جديد عن الظاهرة_المرعبة في الإسكندرية وتفسيرها - -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو جديد لمعجزة "الودق" المذكورة في القرآن، او ما تعرف أيضًا بـ"قنبلة المطر"، والتي أحدثت ضجة في مصر وأرعبت المصريين.

اضافة اعلان

وشهدت مدينة الإسكندرية، هذه الظاهرة النادرة منذ أيام قليلة، وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع.

يظهر الفيديو سُحب كثيفة تُفرّغ الماء كتلة واحدة وليس بشكل متناثر مثلما يحدث في أوقات الأمطار العادية، ما سبب جدلًا كبيرًا حول هذه الظاهرة الغير مألوفة.

وظاهرة الودق تعرف باسم  قنبلة المطر «Microburst»، وهي عبارة عن تفريغ الماء من السحاب وسقوطه كتلة واحدة وليس بشكل متناثر مثلما يحدث في أوقات الأمطار العادية.

وقد علق العلامة الشيخ السعدي على الآية الكريمة في سورة النور أن  الله تعالى قال فى كتابه العزيز ” أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ ۖ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ”.

وكتب الشيخ السعدي: أي: ألم تشاهد ببصرك، عظيم قدرة الله، وكيف ” يُزْجِي” .. أي: يسوق ” سَحَابًا ” قطعا متفرقة ” ثُمَّ يُؤَلِّفُ ” بين تلك القطع, فيجعله سحابا متراكما, مثل الجبال.

وأضاف : ” فَتَرَى الْوَدْقَ ” أي: الوابل والمطر، يخرج من خلال السحابة، نقطا متفرقة،ليحصل بها الانتفاع، من دون ضرر، فتمتلئ بذلك الغدران وتتدفق الخلجان وتسيل الأودية وتنبت الأرض من كل زوج كريم.

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2021/11/فيديو-جديد-عن-الظاهرة_المرعبة-في-الإسكندرية-وتفسيرها-.mp4"][/video]  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook