السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على شروط عمل المركبات الهيدروجينية في المملكة

syr_hydrwjyn-768x451
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

طالبت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مسودة، من القطاع الخاص إبداء مرئياته وملاحظاته على طرح اللائحة الفنية للمركبات الهيدروجينية، قبل إطلاق المشروع بشكل رسمي.

اضافة اعلان

وبحسب اللائحة الجديدة التي نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط"، فإنه يجب على مستوردي المركبات الهيدروجينية استيفاء عدة متطلبات وهي:

1-  أن تخضع لتراخيص سير المركبات المعمول به في المملكة.

2-  إصدار شهادة مطابقة.

3- إثبات أنها تعمل بالطاقة الهيدروجينية وجميع مكونات الهيدروجين وأنظمتها.

4- مطابقتها لمتطلبات اللائحة الفنية للمركبات الكهربائية.

5- إثبات أن تكون مكونات الهيدروجين تعمل بشكل صحيح وآمن وموثوق لتحمل ظروف التشغيل الكهربائية والميكانيكية والحرارية والكيميائية دون تسرب أو تشوه مرئي.

6- أن تكون محمية ضد الضغط الزائد والمواد المستخدمة متوافقة مع الهيدروجين.

7- تتحمل المكونات درجات الحرارة والضغوط المناخية بشكل موثوق خلال فترة خدمتها المتوقعة ونطاق درجة حرارة التشغيل المحدد في إجراءات التنفيذ.

8- أن تكون فوهة تزويد المركبة مصممة بطريقة تضمن توافق ضغط التعبئة مع نظام تخزين الوقود في المركبة مع وضع ملصق بالقرب من الفوهة لإبلاغ المزود بنوع الوقود "الهيدروجين المسال أو الغازي" وقيمة الضغط المناسب.

9- أهمية حماية نظام إمداد الهيدروجين الموجود في اتجاه مجرى صمام تخفيض الضغط من الضغوط الزائدة بسبب احتمال فشل صمام تقليل الضغط.

وكان وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان قد كشف مؤخراً عن عزم المملكة، على إنتاج وتصدير نحو 4 ملايين طن من الهيدروجين بحلول عام 2030.

وأوضح وزير الطاقة، أن الدولة تسعى لأن تكون مصدراً موثوقاً به لكل أنواع الطاقة، وأن لديها إمكانات لإنتاج ودمج أشكال الطاقة الجديدة في اقتصاد المملكة وصادراتها، لافتاً إلى أنها ستكون قادرة على تصنيع السيارات الكهربائية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook