الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد على أحداث «الحرم المكي» يكشف موقف بطولي لأحد رجال الأمن وكيف كان شكل «جهيمان»

zCwk5hrUoqrGxmWV
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

تحدث الإعلامي والتربوي خالد الحسيني، الذي كان شاهدًا على أحداث اقتحام "الحرم المكي" بعد أن سيطرت عليه جماعة إرهابية بقيادة جهيمان العتيبي عام 1979، عن مشاهد واقعها في الحدث وبطولات نادرة لرجال الأمن السعوديين.

اضافة اعلان

وقال خلال حواره مع برنامج "وينك"، على فضائية "روتانا خليجية"، اليوم الثلاثاء، إنه لم يكن متوقع لدى أي شخص أن هذا ما سيحدث في الحرم المكي، مشيرًا إلى أنه شاهد "جهيمان" عندما أتوا به إلى مقر القيادة هو ومن كان معه.

ووصف "الحسيني" أشكالهم بأنها كانت صعبة بسبب الدخان والغازات التي أطلقت، قائلًا :" كانت أشكالهم صعبة ولا ترى منهم العيون بالكامل كلها أتربة وشعورهم طويلة ومختلفي الأعمار كبار وصغار".

وأكد أن عملية تطهير الحرم قام بها رجال أمن سعوديين فقط، ولم نرى إلا أبناء وطننا من رجال الأمن والجيش والحرس والدفاع المدني.

وعن مواقف بعض رجال الأمن الصعبة، أوضح أن العميد جميل مكي مدير الدفاع المدني، أثناء حادث الحرم تبلغ بسقوط ابنته من بلكونة البيت وتوفيت، فغلّب الحادث وقال لهم "ما راح أشوفها".

وأضاف، :" كان فيه تردد  لقطع الكهرباء عن الحرم، وأذكر هنا العميد محمد صالح سمرقندي وقد كان نقيبا وقتها، تبرع بالدخول على دبابة عن طريق الخرائط وعرف مكانها وقطع الكهرباء عن الحرم وهذه كانت مجازفة كبيرة".

  [video width="854" height="480" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2021/11/zCwk5hrUoqrGxmWV.mp4"][/video]  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook