الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصاب بالوسواس القهري.. هل يخفف عنه أمور الطهارة والصلاة؟

الجواب_الكافي - كيف يراعي الإمام وضع جماعة المسجد لجمع الصلاة حال الحاجة - . - الشيخ.أ.د سعد الخثلان @saad_alkhathlan - . - لكامل المقطع -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

الأعراض المرضية كثيرة ومتنوعة ومنها النفسي والعضوي، وهو ما يترتب عليه أحكام معينة في الطهارة والصلاة، ولكن البعض يتساءل "هل يخفف عن المصاب بالوسواس القهري أمور الطهارة والصلاة؟".

اضافة اعلان

الدكتور سعد الخثلان أستاذ الفقه بكلية الشريعة في جامعة الإمام قال إن من أصيب بالوسواس القهري، يجب عليه أن يرفع السبب بالذهاب إلى الطبيب النفسي المختص.

وأضاف الخثلان أن الوسواس القهري "نوع مرض"، حتى لو قام المصاب به بالاستعاذة وكرر ذلك، فإنه لا يذهب عنه، لذا عليه الذهاب إلى الطبيب.

وأوضح الخثلان أنه ينبغي عليه أن يسأل أهل العلم ويتبصر في أموره، إضافة إلى أن يكون متمتعا بالشجاعة، بحيث لو أفتي في مسألة ما في أمور الطهارة، لا يلتفت فيما يقع منه بعد إتمامها، حتى يستطيع القضاء والتغلب على هذا المرض.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2021/11/الجواب_الكافي-كيف-يراعي-الإمام-وضع-جماعة-المسجد-لجمع-الصلاة-حال-الحاجة-.-الشيخ.أ.د-سعد-الخثلان-@saad_alkhathlan-.-لكامل-المقطع-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook