الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد نقل صلاحياته لنائبته.. البيت الأبيض يكشف تطورات «الحالة الصحية» للرئيس الأمريكي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيخضع لتنظير "روتيني" للأمعاء، اليوم الجمعة، وهو إجراء طبي يجري تحت التخدير العام، وسينقل صلاحياته مؤقتاً إلى نائبته كامالا هاريس.

اضافة اعلان

ويعد بايدن أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة وأعلن أنه يعتزم الترشح لولاية ثانية في العام 2024، لكن كبر سنه يغذي التكهنات بأنه قد يتراجع عن ذلك.

وستصدر بعد فترة تفاصيل الفحص الصحي للرئيس الذي سيكمل السبت 79 عاما، كما أوضحت الرئاسة.

وأضاف البيت الأبيض أن الرئيس سيخضع لتنظير الأمعاء في مركز والتر ريد الطبي الواقع قرب واشنطن.

وبموجب الإجراءات المنصوص عليها في الدستور، سينقل الرئيس بايدن صلاحياته إلى نائبة الرئيس لفترة قصيرة، أثناء وجوده تحت تأثير التخدير".

ما هو تنظير القولون؟

تنظير القولون هو فحص حيث ينظر الطبيب إلى داخل القولون. ويتيح للطبيب هذا الإجراء أن ينظر إلى داخل الأمعاء الغليظة بكاملها، من الجزء الأسفل، والمستقيم، وصولًا إلى القولون وحتى الطرف الأسفل من الأمعاء.

يتم استخدام هذا الإجراء لتشخيص أسباب التغييرات في الأمعاء. كما أنه يستخدم للبحث عن علامات مبكرة من السرطان في القولون والمستقيم.

أثناء العملية يستخدم الطبيب منظار خاص وهو تلسكوب رفيع ومرن. يتم تمرير المنظار للقولون من خلال فتحة الشرج ويمكن دفعها على طول الطريق وصولا لاسفل القولون.

يحتوي المنظار على قناة ضوئية توفر الضوء بحيث يمكن للطبيب رؤية داخل القولون. كما أن لديها قناة جانبية حتى يتمكن الطبيب من أخذ عينات صغيرة او خزعة من داخل القولون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook