الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«رويترز»: دولتان ستوقعان على معاهدة تغير ميزان القوى في أوروبا

إيطاليا-وفرنسا-ستوقعان-معاهدة-تهدف-إلى-تغيير-ميزان-القوى-في-390x220
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة، بأنه سيتم توقيع معاهدة بين فرنسا وإيطاليا الأسبوع المقبل في محاولة لتغيير ميزان القوى في أوروبا بعد مغادرة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل منصبها.

اضافة اعلان

ونقلت الوكالة عن مصدر إيطالي قوله إن "رئيس وزراء إيطاليا ماريو دراغي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيوقعان هذه الاتفاقية".

وأضاف مسؤول إيطالي آخر للوكالة إن الاتفاقية ستعزز التعاون بين البلدين في مجالات تشمل الاقتصاد والتجارة والسياحة والثقافة.

يذكر أنه تم طرح المشروع لأول مرة في عام 2018 في عهد رئيس الوزراء الإيطالي السابق باولو جينتيلوني، لكن العلاقات بين روما وباريس تدهورت بعد أن تولت حكومة تتألف من حزب "الرابطة" اليميني وحركة "خمس نجوم" السلطة خلفا لجينتيلوني، فيما عادت العلاقات بين البلدين على نحو كامل في عهد رئيس الوزراء الحالي دراغي الذي يشتد حرصه هو وماكرون على العمل جنبا إلى جنب لتشكيل السياسة الأوروبية بعد سنوات من الخلافات المريرة بين البلدين.

يأتي ذلك بينما لم يتم الكشف عن تفاصيل مضمون المعاهدة، كما رفض متحدث باسم دراغي التعليق، في حين قال مكتب ماكرون إنه لا يمكنه تأكيد الاجتماع بين الزعيمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook