الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دون الذهاب لطبيب.. طريقة مذهلة لعلاج العقم لدى الرجال بغذاء ملكات النحل

فوائد-عسل-غذاء-ملكات-النحل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

قال د. جابر بن سالم القحطاني، إن غذاء ملكات النحل يمكنه أن يعالج العقم لدى الرجال، كما أن له فوائد أخرى مذهلة عددها في مقال له بصحيفة الرياض.

اضافة اعلان

واستهل أستاذ علم العقاقير الدكتور جابر بن سالم القحطاني – وهو رئيس قسم العقاقير بكلية الصيدلة مدير مركز أبحاث النباتات الطبية والعطرية والسامة بجامعة الملك سعود رئيس لجنة تسجيل الأدوية العشبية والمستحضرات بوزارة الصحة- مقاله بتعريف غذاء ملكات النحل، مشيرًا إلى أنه عبارة عن سائل تفرزه غدد خاصة عند شغالات النحل الفتية اعتباراً من اليوم الثالث من عمرها وحتى اليوم الحادي عشر، ثم تضمر هذه الغدد وتتوقف عن الإفراز، إن الغدد التي تفرز الغذاء الملكي في الغدد اللعابية الجبهية، التي تسمى الغدد البلعومية، وهي تتراص مصفوفة على ناحيتي الرأس، وتصب إفرازاتها في فم الشفالة عبر قناة دقيقة، ويستعمل النحل هذا الإفراز لتغذية الملكة وصغار اليرقات.

وأضاف :" يعرف الغذاء الملكي بالفالوذج الملكي، وله ألوان تختلف حسب فصول السنة، حيث يتدرج لونه من الأبيض الفاتح إلى الكريمي الغامق، والغذاء الملكي يخزن في درجات حرارة منخفضة لا تزيد على 10 درجات مئوية، ويبقى محتفظاً بمواصفاته مدة 18 شهراً بعد جنيه دون أن يطرأ عليه أي تغير".

كما أوضح أن مكونات هذا الغذاء الذي وصفه بالعجيب، يتكون من حوالي 66 % ماء، و14 % سكريات، و11 % بروتينات، و6 % دهون، 1 % مركبات مختلفة مثل الفيتامينات والمعادن والهرمونات ومضادات حيوية.

وتابع "القحطاني" : "ويقال إن غذاء ملكات النحل يحتوي على 3 % من مواد غير معروفة وغير قابلة للتحليل، ولذا أطلق عليه كثير من الباحثين (اسم المكونات السحرية) والتي تعطي غذاء ملكات النحل خصائصه وقوته".

أما عن أسرار غذاء ملكات النحل، قال : يوجد في الغذاء الملكي جميع العناصر الضرورية للحياة فهو يستخدم كمقوٍ للجهاز العصبي وعلاج التهاب المفاصل وأمراض الكبد، وقرح الجهاز الهضمي وأمراض الأوعية الدموية، وأشار إلى أنه يلعب دوراً في مشاكل سن اليأس لدى السيدات وكذلك يعطى للرجال الذين يعانون من البرود الجنسي، كما أنه يؤخر أعراض الشيخوخة، يعمل كمقوٍ للأعصاب ويقلل من الأمراض النفسية والعقلية كحالات سن اليأس والبلوغ، يجدد الخلايا، كما يفيد لعلاج العقم عند الرجال.

1 - لعلاج العقم عند الرجال يؤخذ مقدار 50 ملجم من الخراريب مباشرة وتوضع فوق اللسان وتترك للامتصاص، ثم يشرب بعد انتهاء امتصاصه ملء كوب من حليب البقر ويستمر على ذلك لمدة شهر يومياً، حيث يقوم على تنشيط الغدد الجنسية وعلاج الضعف الجنسي.

2 - لإعادة الخلايا المقبلة على التلف إلى وضعها الطبيعي يؤخذ 50 ملجم فور استخراجه من الخراريب ويوضع على اللسان حيث يمتص ببطء، ويكرر ذلك يومياً لمدة أسبوع، وتستخدم الجرعة نفسها في حالات ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وكذلك في الحالات العصبية والنفسية وأمراض الشيخوخة وفقر الدم الشيخوخي.

3 - لتسهيل عملية الأيض في جسم الإناث، يمزج الغذاء الملكي بنسبة 3 % مع العسل ويؤخذ ملء ملعقة صغيرة يومياً، حيث تزداد قوة الإنسان ونشاطه ويصبح أكثر تحملاً للإجهاد ويساعد على وقاية الجسم من الإصابات الجرثومية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook