الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نقاء: 6 ملايين بينهم 600 ألف امرأة يحرقون 8 مليارات سنوياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - الرياض:
كشف د.محمد فضل المستشار الإعلامي بالجمعية الخيرية لمكافحة التدخين "نقاء" أن عدد المدخنين في المملكة بلغ نحو 6 ملايين مدخن، من بينهم 600 ألف امرأة، مبيناً أن السعوديين يصرفون سنوياً 8 مليارات ريال على شراء التبغ.

اضافة اعلان

وأكد د. فضل لـ (تواصل) أن محاربة هذه الظاهرة الخطيرة يتطلب تضافر جهود الدولة ومنظمات المجتمع المدني والجامعات ووسائل الإعلام وتعاضدهم معاً لتوعية المجتمع لخطر هذه الظاهرة التي تساهم في تدمير شباب هذا الوطن المعطاء وموارده.

وفي رده على سؤال "تواصل" بشأن انتشار مقطع فيديو توعوي عن أضرار التدخين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي محققاً نسبة مشاهدة بلغت 180 ألف مشاهدة في وقت قياسي من إنزاله على موقع اليوتيوب، عبّر د.فضل عن شكره لفريق العمل الذي أنتج ونشر المقطع، مؤكداً على الدور الهام للجامعة ومنظمات المجتمع المدني ورجال الدين على المساهمة في توعية المجتمع ضد هذه الآفة الخطيرة التي أخذت في الآونة الأخيرة تداهم فئات المجتمع وخاصة النساء وصغار السن.

وأشاد فضل بتوجه الجهات الرسمية في الآونة الأخيرة بمنع التدخين في الأماكن العامة، وكذلك منع بيع التبغ لمن هم دون سن الـ 18، مشيراً إلى أن إقامة الندوات والفعاليات حول مخاطر التدخين سوف يسهم بإذن الله في الحد من هذه الظاهرة السلبية، وأكد أن (نقاء) على استعداد دائم لتقديم المساعدة والرعاية لكل من يرغب بالإقلاع عن هذه العادة القاتلة.

من جهته، أوضح رئيس فريق العمل الطالب أحمد الغامدي الطالب بكلية الطب بجامعة الملك سعود أن العمل تطلب منهم ثلاثة أيام حتى تم إنجازه، حيث حرص الفريق على تقديم عمل توعوي وتثقيفي يساهم في توعية المجتمع ضد آفة التدخين ولكن بطريقة مبتكرة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook