الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الظهيرة.. «العدل»: أموال أرامكو غير قابلة للحجز.. والتشهير بمخالفي خدمات الحجاج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تعليق الدراسة في تهامة قحطان بسبب الأحول الجوية

عُلقت الدراسة في تهامة قحطان، بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت قرى وادي ذهب الواقعة في منحدر أسفل العقبة جنوب منطقة عسير، وانقطاع عدد من الطرق.

اضافة اعلان

ووجَّه مدير التربية والتعليم بعسير جلوي كركمان، بإيفاد مشرفين لمتابعة الوضع في المدارس اليوم، ورفعت إدارة المدارس في القرى تقريراً عن وضع الدوام بسبب اضطراب الأحوال الجوية وانقطاع الطرق ووجود السيول.

«العدل»: أموال أرامكو غير قابلة للحجز التنفيذي

شدد وزيرُ العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني، على القضاة في المحاكم كافة بعدم جواز الحجز والتنفيذ على أموال شركة «أرامكو»، مستنداً إلى نظام التنفيذ، الذي يمنع «الحجز والتنفيذ على عدد من الأموال الثابتة والمنقولة، ومنها الأموال المملوكة للدولة».

«الشورى» يوافق على التشهير بمخالفي خدمات الحجاج والمعتمرين

وافق مجلس الشورى في جلسته اليوم، على تعديل مواد العقوبات في الأنظمة ذات العلاقة بخدمات الحجاج والمعتمرين لتتضمن التشهير بالمخالفين بعد اكتساب الحكم القطعية.

كما طالب المجلس بأحداث وظائف متوسطة وعليا لأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام لمعالجة تأخر ترقياتهم، داعياً الهيئة لتوثيق مهارات أعضائها في التحقيق والادعاء، للإفادة منها في التأهيل والتدريب.

العمري: الرسوم تضغط على كبار الملاك.. وبيع صفقة كبرى بـ10 مليار في يومين

كشف الكاتب الصحفي، عبدالحميد العمري، عن إتمام صفقة عقارية كبرى تمت خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل الماضي، شملت بيع 6 مخططات أراضٍ سكنية كاملة في مدينة جدة بقيمة 10.3 مليار ريال.

وأوضح "العمري" في مقاله المنشور بـ"الاقتصادية"، أن المخططات السكنية هي (مخططين في حي الأجاويد، وأربعة مخططات في حي الهدى)، بيعت من خلال يومين عمل فقط وشملت مساحات شاسعة جداً وصلت إلى نحو 3.3 مليون متر مربع، مستبعداً أن يكون الطرف المشتري مجموعة أفراد أو حتى شركات تطوير عقاري لمعاناتهم من شح السيولة، مما يشير -في احتمال كبير- إلى أن الطرف المشتري قد لا يتعدى أطرافاً حكومية معنية بالإسكان.

بسبب خطأ طبي.. وفاة امرأة وطفل في مستشفى بالمدينة

توفيت -أمس- امرأةٌ في العقد الثاني من عمرها أثناء الولادة في مستشفى خاصة بالمدينة المنورة، كما لفظ طفل حديث الولادة أنفاسه في مستشفى آخر؛ مما دفع ذويهما بالتقدم بشكاوى للشؤون الصحية بالمنطقة للتحقيق في أسباب الوفاة.

وقال شقيق زوج المتوفاة عبدالسلام الرحيلي، «إن زوجة شقيقه أُدخلت لمستشفى خاصة لوضع مولودها بعد أن أقر الطبيب المعالج حاجتها لعملية قيصرية»، مشيراً إلى أنه تم إجراء عملية ولادة قيصرية لها وأن وضعها الصحي اختلف تماماً بعد العملية، حيث شعرت منى بآلام شديدة في مكان العملية ولم تسجل الأدوية التي تم صرفها لها أي تجاوب مع حالة المريضة.

السجن 10 أعوام لـ4 أردنيين بتهمة صَعْق مُبتعث سعودي

أصدرت المحكمة العامة الأردنية حكماً ابتدائياً على ثلاثة متهمين بالسجن لـ10 أعوام؛ على خلفية استيلائهم على سيارة مُبتَعث سعودي بالأردن وأمواله وجواله، ومن ثم صعقه بالكهرباء، وتركوه في منطقة مجهولة على طريق محافظة «جرش».

يذكر أن المبتعث عبدالله العودة تعرض للاعتداء في منطقة الجبيهة في عمَّان أثناء نزوله إلى مركبته الساعة 10 مساء لأخذ كتاب منها، ليفاجأ بعصابة مسلحة من ثلاثة أشخاص وآخر سائق دفعوه داخل مركبته وهربوا به إلى منطقة بعيدة على طريق جرش، وعرَّضوه لصعقة بآلة كهربائية.

استهداف تجمعات للحوثيين في مدينة حرض الحدودية

قصفت قوات المملكة تجمعات للحوثيين في محافظة حجة المتاخمة للحدود، في وقت متأخر من ليل الاثنين الثلاثاء، فيما شنت طائرات التحالف غارات عدة استهدفت مطارات يستخدمها المتمردون.

وأضافت، أن مدفعية المملكة استهدفت تجمعات للمتمردين في مدينة حرض الحدودية الواقعة في محافظة حجة.

أمين جدة: سنطبق الأنظمة والعقوبات بحق المستثمرين المخالفين على «الواجهة البحرية»

قال أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس: إن الأمانة ملتزمة بتنفيذ الأوامر وجميع الأنظمة التي تحكم المشاريع الاستثمارية في شكل عام ومنها عقود مشاريع الواجهة البحرية، وسيتم تطبيق العقوبات على المخالفين.

وتنص الاتفاقية الذي تم الاتفاق عليها في العام 2005 بجدة، أن على الدول الأعضاء حماية بيئة البحر الأحمر من التلوث الناجم عن الأنشطة البرية في أراضيها، وخفض هذا التلوث إلى أقصى حد.

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook