الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أزمة غاز بالرياض تفاجئ المواطنين وتغلق المطاعم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

الرياض - فهد الثنيان:
ظهرت في الرياض خلال اليومين الماضيين أزمة كبيرة في أنابيب الغاز بمحلات البيع في العديد من الأحياء, وتم رصد بعض محلات البيع مقفلة أمام المستهلكين ووضعت لوحات تبرر الإقفال بعدم وجود الغاز.اضافة اعلان
وتسببت الأزمة التي بدت آثارها جلية في شرق وشمال الرياض ومناطق أخرى من العاصمة، في استنفار العديد من المواطنين وأصحاب المحلات التجارية والمطاعم في البحث عن كميات كافية من الغاز مع نهاية الأسبوع وشراء أنابيب غاز بأكثر من قيمتها بالسوق.

كما تسببت الأزمة الطارئة في إغلاق العديد من المطاعم والبوفيهات والمخابز، يومي الخميس والجمعة، نشاطها جزئياً بعد فشل محاولاتها بتوفير الكميات المطلوبة من أنابيب الغاز وتضررهم من إيقاف نشاطهم التجاري في أيام نشطة بنهاية الأسبوع.

وتدخل الأزمة اليوم السبت يومها الثالث على التوالي مع مخاوف عديدة باستمرار نقص الكميات بالسوق إثر امتداد الأزمة للعاصمة بعد معاناة منطقة جازان من أزمة أنابيب الغاز المتاحة للشراء، حيث أقفلت الكثير من المحلات في جازان أمام المستهلكين، فيما ينتظر المستهلكون ساعات طويلة لاصطياد شاحنة محملة بالغاز، وهو الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام حول جودة الخدمة المقدمة من الشركة.

وقال المستثمر عبدالله السبيعي الذي يملك أحد المطاعم إنه تفاجأ بالنقص عبر ذهابه لأكثر من سبعة محلات جميعها قد نفد الغاز المتوفر منها لكثرة الطلب وقلة المعروض.

وكانت شركة الغاز قد عمدت إلى تغيير صمامات أنابيب الغاز باستبدال الصمامات القديمة بأخرى أكثر أماناً، ما يتطلب تغيير "منظم" الغاز، والذي من الممكن أن يكون أحد أسباب النقص، وتواجه الشركة ضغوطات كبيرة بعد فاجعة الرياض الأخيرة وكثرة الانتقادات خلال الفترة الأخيرة. حسب (الرياض).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook