السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فوائد علاجية مذهلة لأوراق شجرة الزيتون

Olive-leaf-extract-may-help-maintain-healthy-blood-sugar-levels.
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

زيت الزيتون معروف بفوائده الصحية الكثيرة، ولكن ماذا عن أوراق شجرة الزيتون، المذكورة في القرآن؟

اضافة اعلان

لعصارة أوراق الزيتون فائدة عظيمة في الوقاية من العديد من الأمراض وحتى في علاجها، لأنها تحتوي على مضادات أكسدة قوية ومضادات حيوية ولها تأثير مضاد لنشاط الفيروسات والفطريات والطفيليات، كما أنها تساعد في التغلب على مشاكل الهضم وتزيد مناعة الجسم.

وهنا بعض الحقائق عن عصارة أوراق الزيتون وفوائدها الصحية:

- ترجع فوائد أوراق الزيتون الصحية إلى النسبة العالية جدا من مادة "الأولوروبين" الموجودة فيها، والتي تعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية ، وتتركز هذه المادة في أوراق الزيتون بشكل أكبر بثلاثة آلاف مرة من زيت الزيتون.

- ولهذه المادة القدرة على حماية شجرة الزيتون لأنها تمنع تشكل ما يعرف بـ"الجذور الحرة" (free radicals)، وتحمي شجرة الزيتون من الضرر الناتج عن هجوم الحشرات والبكتيريا والفيروسات والفطريات، ولها التأثير ذاته لدى الإنسان أيضا، وللاستفادة منها يمكن وضع الأوراق في الماء الساخن لمدة عشرين دقيقة وشربها مثل الشاي.

- لأوراق زيت الزيتون تأثير فعال ضد البكتيريا والفطريات والطفيليات في جسد الإنسان، وتتغلب على مشاكل الهضم وتخفف من الالتهابات وتقوي مناعة الجسم.

- لها تأثير طبيعي مضاد لالتهاب المثانة وللفطريات المهبلية.

- تخفيف نزلات البرد والأنفلونزا وتقلل من فترة الإصابة بهما، وتقلل من ضغط الدم المرتفع، كما أنها تخفف من مرض النقرس.

- تسهم بشكل كبير في الوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية، كما أنها تقضي على السموم الفطرية التي قد تترسب على جدران الأوعية الدموية متسببة في تصلب الشرايين.

- أظهرت دراسات أن عصارة أوراق الزيتون تقي من الأضرار الجسدية الناتجة عن التعرض للأشعة السينية والأشعة فوق البنفسجية، بل حتى الإشعاعات النووية. لذا من الجيد تناولها قبل التعرض لفحص أشعة رونتجن (أشعة إكس) التشخيصية في المستشفيات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook