الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موقع إلكتروني يكشف متعاطي المخدرات من أصدقائك على «فيسبوك»

Facebook-620x465
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ابتكر مطوّر برمجيات أمريكي موقعاً إلكترونياً يتيح لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" معرفة أي من أصدقائهم يتعاطى المخدرات.

اضافة اعلان

يحمل "الموقع" الجديد اسم "Weefr"، وتتلخص طريقة استخدامه من خلال ربط المستخدم حسابه على "فيسبوك" بالموقع، فيُظهر بعدها الموقع إحصائية تتضمن بيانات وتحليلات عن أصدقاء المستخدم على الشبكة الاجتماعية.

ويوفر "الموقع" للمستخدم الذي يختبر ويحلل أصدقاءه رسماً بيانياً لإخباره عن النسبة المئوية المتوقعة عن تدخين أحد الأصدقاء الحشيش والمخدرات، إذا أثبت فعلاً تدخينه، إذ يوضح الرسم البياني عما إذا كان صديق "فيسبوك" يتناول المخدرات بنسبة عالية أم منخفضة أم لا يدخن على الإطلاق، بحسب موقع "دايلي دوت".

وتعتمد نتائج الموقع على تحليل مجموعة من بيانات الصديق، من خلال مسح لحالته الاجتماعية، وعمره، وعدد الأصدقاء، وأعمارهم وغيرها، ثم الاستفادة من هذه المعلومات المجمعة، ومقارنتها مع دراسة علمية خاصة حول تعاطي الماريجوانا.

ويقول مؤسس الموقع "توني سمول": إن الهدف الرئيسي وراء هذا الموقع هو القضاء على هذه العادة السيئة، وتثقيف مجتمع "فيسبوك" الضخم بخطورة تعاطي الماريجوانا على الصحة، لاسيما أن هناك الكثير من المستخدمين يخجلون من الإفصاح عن تناولهم هذه الممنوعات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook