الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فرصة الأمطار الرعدية ترتفع اليوم على عدة مناطق بالمملكة

CDhrAOEVEAAX66Z
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تتأثر المملكة بأجواء غير مستقرة؛ نتيجة تدفق كميات كبيرة من الرطوبة الجوية إلى الطبقات الوسطى من الجو، تتزامن مع ارتفاع في درجات الحرارة السطحية بشكل كبير، اليوم الإثنين، بمشيئة الله.

اضافة اعلان

وتتشكل السحب الرعدية خاصة في فترات العصر والمساء، حيث تؤدي إلى تساقط زخات الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة في بعض المناطق، كما تتزامن مع نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار، ويشمل التأثير: الرياض، والقصيم، وحائل، والشرقية، ويشمل أيضاً الزلفي والخفجي، وحفر الباطن، وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية، مثل: رفحاء، وعرعر.

وتتأثر المناطق الجنوبية الغربية، ومرتفعات الباحة، وعسير، والطائف، بسحب رعدية أكثر كثافة وسمكاً، حيث تؤدي - بمشيئة الله - إلى تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة أحياناً.

ويحذر من انخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار، ونشاط الرياح المثيرة للأتربة، وذلك بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية، مع العلم أن السحب الرعدية التي ستتشكل ستكون قواعدها على ارتفاعات متوسطة في الجو؛ مما يؤدي إلى تبخر كميات كبيرة من الأمطار قبل وصولها إلى الأرض؛ لذلك يتوقع أن تكون الأمطار خفيفة غالباً إلى متوسطة أحياناً، عدا المرتفعات الجنوبية الغربية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook