الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أفضل مواسم المملكة.. الزعاق:  «الوسم» يبدأ الثلاثاء ويستمر هذه الفترة

بقي ثلاثة أيام على الوسم - فيوم الثلاثاء أول أيامه على حسابي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

قال الخبير في الطقس والمناخ الدكتور خالد الزعاق، إن موعد موسم الوسم في المملكة، يبدأ يوم الثلاثاء القادم، موضحًا سبب تسميته بهذا الأسم وأبرز النباتات التي تخرج فيه، مؤكدًا أنه يعد أفضل مواسم المملكة.

اضافة اعلان

وقال "الزعاق" في فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : إننا الآن في آخر أيام الموسم الصفري، وأنه أشد المواسم صعوبة على مرضى الجيوب الأنفية، إذ تم تسميته بهذا الاسم بسبب اصفرار الشمس من الغبار والأتربة المتكونة فيه".

وأضاف أن "الوسم" هو أهم المواسم طوال العام، بسبب الأحوال الجوية فيه التي تتميز بالإعتدال، وأن البرودة تبدأ في الظهور خلاله، وأنه يتوافق مع شهر ربيع الأول الجاري، وتم تسميته بهذا الاسم لأن الأمطار التي تنزل فيه تسم النباتات في التربة، وتجعلها تنمو بسرعة أكبر.

وأشار "الزعاق"، إلى أن مدة موسم "الوسم" 52 يومًا وهذا من ناحية الحساب، أما من ناحية التأثير فمدته 90 يومًا، ومعني تأثيريًا أي أن الأمطار إذا نزلت خلال الـ 90 يومًا فيكون شأنها شأن أمطار الوسم فجميعها وسم.

[video width="320" height="602" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2021/10/بقي-ثلاثة-أيام-على-الوسم-فيوم-الثلاثاء-أول-أيامه-على-حسابي.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook