الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة.. إطلاق النار على رجال الهيئة ببريدة ونظام التفتيش الجديد بمطار الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

مطلوب يُطلق النار على رجال الهيئة في بريدة

اضافة اعلان

أطلق مطلوبٌ النارَ على أفراد فرقة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أثناء محاولة استيقافه بحي الصفراء في مدينة بريدة.

وكان رجالُ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، يحاولون إيقاف الجاني بسبب عدة سوابق عليه؛ فبادرهم بإطلاق النار دون أن يُصيب أحداً، وتم تحويله إلى مركز الشرطة ولا تزال التحقيقات جارية معه.

مطار الملك خالد يُدشن نظام تفتيش الحقائب المدمج .. اليوم

يُدشن مطار الملك خالد الدولي، اليوم الأحد، مشروعَ تحديث منصات المعاينة “الكاونترات” في الصالة الدولية الثانية، الذي يشتمل على نظام تفتيش مدمج للأمتعة، وإلغاء استعمال أجهزة تفتيش الأمتعة المستخدمة حالياً على مداخل الصالة.

ويعدّ نظام تفتيش الحقائب المدمج للأمتعة في الصالتين الدوليتين الأولى والثانية أحد أهم عناصر المرحلة الثانية من مشاريع المطار الخاصة بتطوير نظام مناولة الأمتعة بشكل كامل، والذي يتكون من ثلاث مراحل.

«الجوازات»: الترتيبات بدأت لتصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين

أعلنت المديرية العامة للجوازات، أن اجتماعاً عُقد ظهر أمس السبت مع جميع مديري الإدارات المعنية في مقر مكتب مدير عام الجوازات بالرياض فور صدور الأمر السامي القاضي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن الشقيق قبل تاريخ 20 / 6 / 1436هـ.

تعليم الرياض: تأجيل اختبارات العسكريين الدارسين إلى حين عودتهم

منحت الإدارةُ العامة للتعليم بمنطقة الرياض جميعَ الدارسين العسكريين والعاملين المشاركين في عاصفة الحزم من الدارسين في المدارس الليلية وتعليم الكبار والمنازل درجة المواظبة والمشاركة والنشاط كاملة. ويتم تأجيل اختباراتهم إلى الوقت المناسب. وذلك بناء على توجيه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل.

«الصحة» في بيانها الأسبوعي: تراجع حالات الإصابة بـ«كورونا»

أعلنت وزارة الصحة عن تراجع حالات الإصابة بفيروس “كورونا”، بشكل لافت في شهر أبريل الجاري، بنسبة بلغت أكثر من 97 %، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2014، حيث سجلت حالات الإصابة بفيروس كورونا أعلى مستوياتها في شهر أبريل العام الماضي بـ279 حالة، إلا أن عدد الحالات لم يتجاوز 8 حالات في شهر أبريل من العام الحالي.

وأوضحت الوزارة استمرار انخفاض تسجيل حالات الإصابة بكورونا للأسبوع السادس على التوالي وأوضحت الوزارة في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل عدد 3 حالات فقط مؤكدة طوال الأسبوع المنقضي منها عينتان دون أعراض لا ينطبق عليها تعريف الحالة المعياري، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 13 رجب ١٤٣٦هـ (الأسبوع الدولي 18).

هيئة الطيران: التصاريح تُمنح لشاغلي المرتبة 15 من موظفي الدولة

أدى غياب صفة “معالي” عن الإثباتات الرسمية الخاصة بـ404 قضاة، بينهم رؤساء محاكم استئناف، إلى الحيلولة دون استفادتهم من خدمات المكاتب التنفيذية في المطارات أو دخولهم إلى صالة كبار الشخصيات.

وبحسب “الوطن” صدر كتاب عن وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني، موجه إلى هيئة الطيران المدني، يدعوها إلى تمكين كل رؤساء المحاكم من دخول المكاتب التنفيذية ومعاملة قضاة الاستئناف الذين يشغلون المرتبة الممتازة معاملة كبار الشخصيات.

ورفض المتحدث الرسمي بهيئة الطيران المدني خالد الخيبري التعليق على منع القضاة، وقال إن المكاتب التنفيذية في المطارات تمنح تصاريح الدخول إليها لكل من يشغل المرتبة الـ15.

وفاة و4 إصابات في تصادم مركبتين بالرياض

لقي شخصٌ مصرعه، وأصيب أربعة آخرون، اليوم، نتيجة تصادم مركبتين في تقاطع طريق الخرج مع ستين منفوحة بالعاصمة الرياض.

وأوضح المتحدثُ الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض عبدالله المريبض، أن ثلاث فرق إسعافية وفرقتي استجابة متقدمة باشرت الحادث.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook