الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمين منطقة عسير يؤكد: مشاريعنا خارج التعثر

652f36e009cbcd75729ab66e7a952510_w570_h0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عسير:

أوضح أمين منطقة عسير "صالح القاضي" أن مشاريع الأمانة والبلديات التابعة لها تسير بشكل منتظم، مؤكداً أنه لا يوجد حالياً أي مشروع متعثر قد يعوق تنمية المنطقة.

اضافة اعلان

جاء ذلك في رد على سؤال للوطن عن عدد المشاريع المتعثرة في المنطقة، وذلك خلال زيارته لمحافظة أحد رفيدة أمس.

وأشار القاضي إلى الجهود التي بذلها أمين عسير السابق المهندس إبراهيم الخليل، في سرعة إنجاز المشاريع المتعثرة، إذ أصبحت مشاريع الأمانة خارج التعثر ولا تشكل معوقاً للتنمية.

وعن آلية ترسية مشاريع البلديات التابعة للأمانة، أكد القاضي بأن البلديات منحت سابقاً صلاحية ترسية المشاريع دون الارتباط بالأمانة.

وبيَّن القاضي في رد على سؤال عن نسبة إنجازات معاملات المواطنين في الأمانة، أن إنجاز العمل يسير بشكل مميزـ وأن الوضع مقارنة ببعض المناطق الأخرى يعد الأفضل.

إلى ذلك، طالب محافظ أحد رفيدة سعيد بن دلبوح، لدى استقباله أمين عسير أمس بزيادة الاهتمام بالمحافظة كونها وجهة سياحية.

وكان القاضي تفقد عدداً من المشاريع بمحافظة أحد رفيدة أمس، حيث وقف على مبنى البلدية الجديد، واستمع لشرح من رئيس البلدية حزام بن جديع، عن المشروع وكلفته والمركز الحضاري والحدائق والمسطحات الخضراء، ثم تفقد متنزه المربع ومشتل البلدية، ليتفقد مشاريع مركزي الشعف والفرعين.

كما تفقد مشروع طريق الصوح ومبنى مسلخ المحافظة النموذجي وسوق الأغنام والأعلاف، ومشروع حدائق مخطط النزهة، وممشى حي لزمة جوار المعهد المهني، وحديقة حي آل بريد.

من جهة أخرى، وقفت لجنة متابعة المشاريع المتعثرة المشكلة من الجهات الرقابية بالمنطقة أول من أمس، على عدد من مشاريع محافظة أحد رفيدة.

وعقدت اجتماعاً في مقر المحافظة مع جميع الجهات الخدمية التي لها صلة مباشرة بالمشاريع، ومع المقاولين المنفذين لتلك المشاريع والاستشاريين المشرفين عليها. ومنحت بعض المقاولين مهلة لإنجاز المشاريع المتعثرة وتسليمها في وقتها، وطلبت من الجهات المعنية تحديد برنامج زمني لسير المشاريع يلتزم فيه جميع المقاولين بسرعة الإنجاز في الوقت المحدد.

وأوضح محافظ أحد رفيدة سعيد بن دلبوح في تصريح صحفي أمس، أن اللجنة تابعت سير العمل في مشاريع المحافظة، وستعمل على إزالة بعض العقبات التي تسببت في تأخر تسليمها.

من جهته، استجاب أمين عسير لشكوى مواطنين التقياه خلال الجولة، إذ رافق الأول إلى مقر شكواه في حي بني تميم، ثم رافق الآخر إلى طريق صوامع الغلال، وعند اطلاعه وجه بإيجاد حلول عاجلة لحل مشكلتهما.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook