الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو ..السيول تقطع طريق جدة ـ ينبع وتدخل منازل الأهالي في مستورة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:

أعلن مدير التعليم بمحافظة رابغ صالح الحساوي تعليق الدراسة غداً الاثنين في المراكز والقرى التي سالت أوديتها فقط، وهي الأبواء ومستورة وحجر والنويبع ومغينية وتمايا وكلية.

من جهته أغلق الدفاع المدني الخط السريع المؤدي من جدة الى ينبع عند كوبري قرية مستورة وذلك  بسبب قدوم السيول من محافظة الأبواء التي شهدت هطول أمطار غزيرة.

وكانت مياه السيول القادمة قد طفحت عبر وادي الابواء من أعلى طريق جدة ينبع السريع مما أجبر القادمين نحو رابغ لمعاكسة خط السير والانتظار في أعلى جسر الابواء، بينما توقف القادمون من رابغ في الجهة الاخرى .اضافة اعلان
سكان قرية الشاقة التابعة لمركز مستورة قرروا الجلاء منها بعد شعورهم بالخطر فخرجت العوائل ومعهم بعض ممتلكاتهم خاصة الاغنام ، معتصمين بالاماكن المرتفعة القريبة من قريتهم
تدفق مياه السيول من اعلى العبارات الصندوقية أكد الحاجة الى استبدالها بجسر، كما داهمت السيول عددا من المنازل في مستورة كونها تفتقد لمصدات السيول ولا تحتمي الا خلف عقوم ترابية سرعان ماذهبت مع المياه .
عدد من الاهالي سارعوا في استقدام جرافات متنوا بها سدود الحماية الترابية حول منازلهم واستحدثوا عقوما أخرى من اجل درء أخطار السيول عنهم التي باتت الهاجس الذي يقلق الاهالي مع تدفق السيول خاصة في منطقة الرقيبة .
السيول داهمت المساكن الخيرية وتم اجلاء الساكنين فيها الى أماكن مرتفعة وحتى صياغة الخبرعند العاشرة والنصف مساء والسيول مستمرة في مداهمة ودخول منازل جديدة .

 

(صور) أمطار رابغ تجري الأودية اليوم وتعلق الدراسة غداً

تواصل - ناصر الأنصاري:

هطلت اليوم أمطار على محافظة رابغ، حيث شهدت جريان وادي الأبواء، كما شملت الأمطار مدينة بغيتة التي شهدت جريان وادي ستارة.
وتحدثت مصادر عن تعليق إدارة التربية والتعليم بمحافظة رابغ والقرى التابعة لها الدراسة غداً الإثنين، لما تشهده المحافظة من هطول أمطار غزيرة جرت على أثرها الأودية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook