الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إنقاذ 3 آلاف مهاجر غير شرعي في المتوسط خلال يوم واحد

مهاجرون غير شرعيون
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات

أعلنت البحرية الإيطالية مساء السبت إنه تم إنقاذ أكثر من 3400 مهاجر غير شرعي أغلبهم قبالة سواحل ليبيا. عمليات الإنقاذ جرت خلال النهار وشارك فيها سفينة دورية فرنسية أرسلتها باريس لتعزيز عملية الاتحاد الأوروبي الجارية في عرض المتوسط.

اضافة اعلان

وقالت البحرية في وقت متأخر من ليل السبت: إن عمليات الإنقاذ التي جرت خلال النهار وتم تنسيقها جميعاً من المقر العام للبحرية في روما أفضت إلى إنقاذ 3427 مهاجراً كانوا على متن 16 مركبا. وتعتبر الحصيلة من بين الأعلى التي تسجل خلال السنوات الأخيرة.

وتشمل عملية الإنقاذ التي أعلنتها البحرية الإيطالية 217 مهاجراً قالت باريس في وقت سابق السبت: إن سفينة الدورية الفرنسية "قومندان بيرو" أنقذتهم قرب السواحل الليبية. وهذه السفينة أرسلتها باريس لتعزيز عملية الاتحاد الأوروبي في المتوسط.

وإضافة إلى السفينة الفرنسية، شاركت في عمليات الإنقاذ التي جرت السبت أربع سفن لخفر السواحل الإيطالية وسفينتان للبحرية وسفينتا شحن وسفينتان للجمارك وسفينتان قاطرتان، بحسب ما أوضحت البحرية الإيطالية.

وفي تغريدة لها على "تويتر"، أعلنت البحرية الإيطالية أن فرقاطتها برسالييري أنقذت 778 مهاجراً بينما أنقذت سفينة الدورية فيغا التابعة لها أيضاً 675 مهاجراً آخرين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook