الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. طائرات الدرون تزين السماء احتفالاً بتدشين معرض الرياض الدولي للكتاب

WhatsApp Video 2021-10-01 at 12.40.48 PM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

دشن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 في واجهة الرياض، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- .

اضافة اعلان

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من مراسم التدشين، ومنها استخدام طائرات الدرون لكتابة اسم معرض الكتاب في سماء الرياض.

و‎يفتح معرض الرياض الدولي للكتاب أبوابه للزوار بدءاً من اليوم وحتى 10 أكتوبر 2021م، من الساعة 10 صباحاً وحتى 11مساء، في موقعه الجديد بواجهة الرياض، تحت شعار "وجهة جديدة، فصل جديد"، والذي تحضر فيه جمهورية العراق الشقيقة كضيف شرف لأكبر معرض كتاب في تاريخ المملكة، وسط مشاركة أكثر من 1000دار نشر قادمة من 30 دولة، توزعت على مساحة تتجاوز 36 ألف متر مربع.

‎وتحتفي وزارة الثقافة بضيف الشرف جمهورية العراق، حيث يستعرض معرض العلاقات السعودية العراقية صوراً للملك عبدالعزيز وملوك المملكة العربية السعودية خلال زيارتهم للعراق، إلى جانب زيارة المسؤولين العراقيين للمملكة، فيما تثري "جادة الثقافة" تجربة الزوار في جو ثقافي بمجرد تجوّلهم في أرجائها، بدءاً من محاكاة "شارع المتنبي" الواقع في قلب بغداد، والذي يعود إلى أواخر العصر العباسي، واشتهر منذ ذلك الزمان بازدهار مكتباته واحتضن أعرق المؤسسات الثقافية، وظل إلى اليوم يعج بالباحثين عن أخبار الثقافة والمجتمع.

كما تم تجسيد المعلقات السبع في المعرض بطريقة إبداعية، من خلال عرضها على أعمدة ضخمة بارتفاع ستة أمتار مصنعة من ديكور مميز بطابع الحجر القديم، بالإضافة إلى شاشات متداخلة في وسط الأعمدة، تعرض أهم الاقتباسات للمعلقات والقصائد والشعراء وأهم المعلومات عنهم.

  [video width="854" height="480" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2021/10/صثصثص.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook