الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خادم الحرمين يأمر بتقرير مفصل عن الجهات المخالفة لبند «الأجور»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تعتزم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" رفع تقرير مفصل إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يضم أسماء الجهات الحكومية المخالفة للائحة بند الأجور والمستخدمين وتفاصيل المخالفات، وذلك إثر تلقيها أمراً بذلك.

اضافة اعلان

وطالب خادم الحرمين في الأمر ذاته أن يعد لكل جهة مخالفة تقرير منفصل عن الجهة الأخرى، كما أمر الجهات الحكومية كافة بوجوب التقيد بما تقضي به الأنظمة والتعليمات في هذا الشأن، وفقا لما نشرته "الحياة".

وكانت هيئة مكافحة الفساد رفعت تقريراً إلى خادم الحرمين الشريفين، يفيد بصدور عدد من التجاوزات لأوامر خادم الحرمين ولائحة بند الأجور والمستخدمين، التي قضت بعدم جواز تعيين أي شخص على وظائف لائحتي "المستخدمين" و"بند الأجور 105" إلا بما يتفق مع المسميات والمؤهلات والأعمال التي تتفق مع الأهداف واللوائح، وألا يتم التعيين في هذه الوظائف إلا من خلال الإعلانات العامة، لإتاحة الفرصة لجميع المواطنين.

وأصدر خادم الحرمين، بناء على تقرير "نزاهة"، أمراً يقضي برفع تقرير مفصل بالجهات المخالفة، وأن يكون تقرير كل جهة مخالفة منفصلاً عن الأخرى.

وكانت وزارتا الخدمة المدنية والمالية اعتمدتا ضوابط وإجراءات لتثبيت العاملين والعاملات على البنود، تنفيذاً للأمر السامي الكريم القاضي بتثبيت العاملين والعاملات في الأجهزة الحكومية على البنود التي تصرف رواتبهم من داخل الموازنة أو خارجها، ولائحتي المستخدمين وبند الأجور ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالاً لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها في اللائحتين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook