الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة الجوف: تقرير (نزاهة) مخالفات شخصية وفيه تشهير

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
أكد الدكتور إسماعيل البشري مدير عام جامعة الجوف، أن ثلاثة بنود من تقرير مكافحة الفساد "نزاهة"، المتضمن وجود قضايا فساد مالي واستغلال النفوذ الوظيفي واستخدام سيارات الجامعة في مهام شخصية، تتعلق بشخص واحد.

اضافة اعلان

وقال إنه "تمت إحالتها للتحقيق وليست متعلقة بالجامعة، وإن كانت لا تخلو من بعض المشاكل والمخالفات، وأسعى لحل المشاكل والتصدي لجميع المخالفات وتطبيق النظام بدقة".

وأضاف البشري: "حينما باشرت عملي في الجامعة رصدت عدداً من الأخطاء وتمت معالجتها، كما هناك أعمال ضرورية مخالفة نعمل للتخلص منها في الفترة القادمة، إضافة إلى اجتهادات من قبل موظفين ولكنها غير مقصودة، فيما يخص إعطاء السيارات للموظفين بدون تكليف عمل رسمي.

ونفى البشري وجود استخدام شخصي لسيارات الجامعة، وإنما تعطى السيارات للموظفين الذين تتطلب طبيعة عملهم التنقل في خدمة الجامعة، كالمشرفين والمشرفات.

ونوه بأن "المخالفات التي تم رصدها من قبل "نزاهة" لم تكن في وقت مباشرة عملي، حيث إنني أكملت خمسة أشهر في الجامعة بعد أمر تعيين من خادم الحرمين الشريفين"، مشيراً إلى أن "جميع المسؤولين في الوطن يسعون إلى التصدي للفساد، وأنا واحد منهم.

وقال البشري: أحياناً الفساد يتعلق بأشخاص وتتم معالجة هذا الأمر وتصحيحه داخلياً، وليس المطلوب التشهير به لدى "نزاهة" إلا في حالة التكرار، مشيراً إلى أن "نظام مكافحة الفساد غير مخول بالتشهير بالأشخاص، ولا سيما أن هيئة مكافحة الفساد تعمل على قدم وساق، ونحن جميعاً نتعاون معها لبناء وطن صحي خال من الفساد".

من جانبه، كشف مصدر مسؤول في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، أن الهيئة تلقت بلاغاً من أحد المواطنين، يتضمن وجود مخالفات مالية وإدارية في جامعة الجوف، يقوم بها بعض مسؤوليها، وقد كلفت الهيئة فريقاً من منسوبيها للتحقق مما ورد في البلاغ. حسب (الاقتصادية).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook