الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«لا تلمسني» دورة نسائية لتحذير أطفال الجبيل من المتحرشين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالله آل غصنة:

أقام القسم النسائي، بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بالجبيل الصناعية، مؤخراً، دورة: "لا تلمسني" التي تستهدف حماية الأطفال من ممارسات التحرش.

اضافة اعلان

وتضمنت "الدورة" تعريف المتحرش، وذكر أمثلة من تصرفاته، وتدريب الأطفال على الخطوات الثلاث للتعامل مع المتحرش وهي: "أرفض، أصرخ، أبلغ".

قامت بتصميم برنامج الدورة وتنفيذه وتقديمه، الأستاذة هند مصطفى خليفة، مؤلفة قصة: "لا تلمسني"، التي تركز على أهمية إبلاغ الوالدين مباشرة، وأنه لا حاجة إلى الشعور بالخوف.

وركزت المدربة خلال الدورة على كيفية التعامل مع الغرباء، والفرق بينهم وبين الوالدين، وأن الأسرار نوعان أسرار جيدة تشعرنا بالسعادة كترتيب حفلة مفاجأة لأحد الأقارب، وأسرار تجعلنا غير سعداء وهي ما يتوجب علينا إخبار الوالدين بها.

وتطرقت إلى الاعتماد على النفس، أو أحد الوالدين، أثناء الحاجة إلى الدخول للحمام، وعدم السماح للغرباء بالدخول معنا والعناية بنا، وكجزء من النشاط تم تلوين الأجزاء من الجسد المسموح بلمسها باللون الأزرق، والأجزاء الممنوع لمسها باللون الأحمر.

الجدير بالذكر، أن دورة: "لا تلمسني" تستهدف الأطفال من عمر ٦-٩ سنوات، واستفاد منها٧٠ طفلاً حضروا بصحبة الأمهات؛ للتمكن من المادة العلمية ومراجعتها معهم باستمرار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook