الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيران تخترق مياه اليمن بإرسال مدمرتين عند «باب المندب»

20140512_211530_9949
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت إيران، أن مدمرتين تابعتين لسلاح البحرية الإيرانية، أُرسلتا إلى خليج عدن، وهما متمركزتان حالياً عند مدخل مضيق باب المندب الاستراتيجي بين اليمن وجيبوتي.

اضافة اعلان

وقال قائد القواتُ البحرية الإيرانية، حبيب الله سياري، اليوم الخميس، إن المدمرتين "البرز وبوشهر" تقومان بدوريات عند مدخل باب المندب، من أجل حماية السفن التجارية من تهديد القراصنة وفقاً للقوانين الدولية التي تجيز ذلك، حسبما نقلت عنه وكالة (إرنا) الرسمية.

واحتجزت قوة إيرانية سفينة شحن أمريكية في الخليج، الثلاثاء الماضي، واقتادتها إلى ميناء بندر عباس الإيراني، كما «فتحت النار» على السفينة الأمريكية التي كان على متنها 34 بحاراً.

وكان مسؤول أمريكي قد أعلن، الأسبوع الماضي، أن حاملة طائرات وسفينة مزودة بقاذفة صواريخ أمريكية غادرتا المياه قبالة سواحل اليمن، بعد عودة سفينتين إيرانيتين تشتبه واشنطن في أنهما تنقلان أسلحة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن.

واعتبرت وزارة الخارجية اليمنية الشهر الماضي جميع مياهها الإقليمية منطقة حظر بحري لا يُسمح الدخول إليها إلا بعد الحصول على الإذن المسبق من الحكومة اليمنية.

وقالت الخارجية في بيان إنه على السفن التجارية والعسكرية كافة، وعلى جميع أنواع الزوارق والطائرات التابعة للسفن العسكرية، أخذ إذن مُسبق قبل دخول منطقة الحظر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook