الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مليون تأمين صحي وهمي في المملكة

c002f050b6cfd94b2bc77a6a98f78cf5_w570_h0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف رئيس اللجنة العامة لشركات التأمين، طل ناظر، عن أن نسبة التأمين الصحي الوهمي في المملكة الذي يتم ترويجه عبر مكاتب تقع بالقرب من الجوازات تصل إلى 10 في المائة، فيما قدر أعداد من يحملون هذه البطاقات الوهمية بنحو مليون شخص.

اضافة اعلان

جاءت تصريحات "ناظر" على هامش ندوة التأمين السعودي الثالثة بعنوان "الحاضر والمستقبل"، التي تنظمها اللجنة العامة لشركات التأمين على مدى يومين، تحت رعاية الدكتور فهد بن عبدالله المبارك محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، في الرياض، ومشاركة عدد من المتخصصين والمهتمين، ورواد صناعة التأمين في المملكة، ودول الخليج، ومختلف دول العالم.

من جهته، قال باسم عودة، رئيس اللجنة التنفيذية لشركات التأمين، إن ظاهرة التأمين الوهمي أصبحت حاليا في أضيق نطاق، مضيفا أن القضاء عليها يتطلب تعاونا بين عدة جهات وهي مؤسسة النقد العربي السعودي ومجلس الضمان الصحي ووزارة التجارة والصناعة وشركات التأمين وفقاً لـ"الاقتصادية".

وعن الجهود المبذولة للحد من التأمين الوهمي، قال محمد الحسين؛ الأمين العام لمجلس الضمان الصحي، "لقد بدأنا بالتعاون مع وزارة الداخلية في وضع خطة لمواجهة المكاتب التي تبيع تأمينا وهميا".

وأشار إلى أن الخطة حاليا لم تتضح معالمها بالكامل وسيتم الإعلان عن تفاصيلها فور الانتهاء منها، مشدداً على ضرورة مواجهة المكاتب التي تبيع التأمين الوهمي.

وبخصوص موعد تطبيق التأمين الصحي على المواطنين، أكد الحسين أنه سيطبق في وقته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook