الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أبو مازن معتذراً لطهران: خبأت رأسي وأنا أؤيد عاصفة الحزم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت مصادر رفيعة المستوى في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح": "إن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، قدم اعتذاراً رسمياً للجهورية الإسلامية الإيرانية حول تأييده للعملية العسكرية التي تقودها المملكة ضد ميليشيات الحوثي في اليمن.

اضافة اعلان

وذكر قيادي بارز في حركة "فتح"، طلب الاحتفاظ باسمه، أن الرئيس عباس أكد، خلال اجتماعه مع عدد من قادة حركة "فتح" مؤخراً في مدينة رام الله، أنه قام بإعلان تأييد "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن إعلامياً، على استحياء، وأنه عبر عن تأييده لها مضطراً، رغم أنها لا تتوافق مع سياسة السلطة الفلسطينية، وفقاً لـ"قدس برس".

ونسب المصدر لعباس قوله خلال الاجتماع: "إنني أيدت عملية عاصفة الحزم في اجتماع القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ، نهاية شهر مارس الماضي، مضطراً وعلى استحياء، وقد خبأت رأسي!".

وأضاف عباس: "قمت فيما بعد بإرسال رسالة إلى إيران اعتذرت فيها عن تأييدي لعملية "عاصفة الحزم"، وسقت لهم المبررات التي جعلتني مضطراً لتأييدها".

وتابع: "قلت لإيران في الرسالة: إنني آسف على ذلك (تأييد عاصفة الحزم)، وأنني قمت بذلك لأنني مضطر لكسب تعاطف ودعم العرب للسلطة الفلسطينية؛ وللحصول على المزيد من أموال دول الخليج"، على حد تعبيره.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook