الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نوكيا تطلق مجموعة (لوميا) بنظام Windows Phone 8

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت نوكيا الشرق الأوسط إطلاق هاتفي Lumia 920 وLumia 820، أكثر الهواتف الذكية إبداعاً في العالم والتي تعمل بنظام التشغيل Windows Phone 8، في المنطقة.

اضافة اعلان

ويعتبر Lumia 920 الهاتف الذكي الرائد الذي يعمل بنظام التشغيل Windows Phone 8 الخاص بالهواتف المتحرّكة، والذي يدعم اللغة العربية ويقدم أحدث التطورات في إبداعات تقنية PureView التصويرية الخاصة بنوكيا.

وعلق توم فاريل، نائب الرئيس في نوكيا الشرق الأوسط، على حفل الإطلاق قائلاً: "حددت نوكيا استراتيجيتها الجديدة الخاصة بالهواتف الذكية بداية العام الماضي، وذلك لتقديم أجهزة لا تتجاوز الأجهزة السابقة فحسب، بل تحدث ثورة في هذا القطاع. ونفخر الآن بالوقوف هنا وتقديم أكثر الأجهزة إبداعاً في تاريخ نوكيا لكم، والذي يجسد قمة التقنية، والتصميم، وتجربة الاستخدام".

ويضيف قائلاً: "تعتبر نوكيا منطقة الشرق الأوسط من أهم الأسواق، ونستمر بالتزامنا الراسخ تجاه هذه المنطقة، وذلك بإطلاق مجموعة Lumia في المملكة العربية السعودية بدعم للغة العربية، وهي من بين الأسواق الستة لنوكيا التي ستطلق فيها هذه المجموعة، مع دعم متين من شركات الاتصالات وقطاع التجزئة. وتعتبر ميزتا توافر واجهة استخدام باللغة المحلية ودعم قوي من شركات الاتصالات عنصران رئيسيان لتلبية طلبات المستخدمين في المنطقة. وكلنا ثقة بأن أكثر الهواتف الذكية إبداعاً – Lumia 920 – سيكون معلماً للشركة ككل".

وبفضل تكنولوجيا العدسة العائمة المتطورة، تستطيع كاميرا Lumia 920 التقاط 5 أضعاف كمية الضوء مقارنة بالهواتف الذكية المنافسة، وبدون استخدام ضوء الوامض الأمر الذي يسمح التقاط صور وعروض أكثر وضوحاً وسطوعاً في ظروف الإضاءة المنخفضة في المناطق الداخلية أو في الليل، وتجاوز أثر اهتزاز يد المستخدم أثناء التقاط الصورة.

وتستمر تكنولوجيا PureView الخاصة بنوكيا بتقديم التقنيات الثورية التي تسمح لكاميرات الهواتف الذكية بالتقاط الصور الممكنة فقط من خلال الكاميرات المتقدمة ذات العدسة المفردة. واستطعنا من خلال Lumia 920 توفير القدرة على التقاط الصور وعروض الفيديو في المنزل، والمناطق الخارجية، والمطاعم، وحتى في الليل، والحصول على نتائج احترافية.

ويقدم هاتف Lumia 920 تطبيق Nokia City Lens، والذي يعتبر الأحدث لمجموعة تطبيقات نوكيا الخاصة بالمواقع والملاحة الجغرافية، حيث يمكن توجيه الكاميرا نحو طريق ما في المدينة، ليعرض التطبيق معلومات حول المطاعم، والمتاجر، والفنادق، وغيرها من المعلومات فوق أسطح المباني، وذلك للحصول على طريقة بديهية لاستكشاف ما يحيط بالمستخدم. ويعتبر هذا التطبيق بداية تجربة جديدة للواقع المعزز، والتي تساهم أيضا بتطوير تطبيق الخرائط Nokia Maps وتسمح بالتنقل بين أسلوب عرض الخرائط والواقع المعزز، وذلك لمساعدة المستخدمين على فحص اتجاههم والبيئة من حولهم. وتمثل مجموعة خدمات "نوكيا" للمواقع، إلى جانب التحديثات الخاصة بتطبيقي Nokia Drive وNokia Transport، التجربة الأكثر شمولاً وتكاملاً بالنسبة لتمثيل البيانات لأي هاتف ذكي.

ويعتبر Lumia 820 هاتفاً ذكيا أنيقا من الفئة المتوسطة، وهو يقدم مستويات أداء مرتفعة في حجم صغير. ومع أن Lumia 820 يستخدم الهيكل المصنوع من قطعة واحدة ويماثل تصميم وشكل هواتف Lumia ذات المستويات المرتفعة، إلا أنه بالإمكان استبدال الغطاء الخارجي للهاتف الذكي بسهولة. وتسمح الأغطية التي يمكن استبدالها الاختيار من بين ألوان عديدة، بالإضافة إلى القدرة على شحن البطارية لاسلكياً. هذا ويمكن تثبيت بطاقات الذاكرة الإضافية "مايكرو إس دي" في فتحة خاصة أسفل الغطاء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook